الرئيسية / أخبار مصر / مميش وطاهر يستقبلان وزيرة الهجرة على رأس وفدا من المركز الثقافى الأمريكى ..

مميش وطاهر يستقبلان وزيرة الهجرة على رأس وفدا من المركز الثقافى الأمريكى ..

كتب عاطف عبد العزيز

أستقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة خلال زيارتها لمحافظة الاسماعيلية ومقر ادارة هيئة قناة السويس على رأس وفد من مثلى أبناء مصر فى الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة المهندس طارق سليمان رئيس مجلس ادارة المركز الثقافى الأمريكى ونائبه صالح زنقل .

وتأتى زيارة وزيرة الهجرة وأعضاء الوفد للاسماعيلية لزيارة قناة السويس الجديدة والتعرف على أهم وابرز المشروعات القومية العملاقة التى يجرى تنفيذها بالمنطقة ضمن المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس ومشاهدة تلك الانجازات التنموية الغير مسبوقة ميدانيا على الطبيعة ..             

 ووكان الفريق مميش ومحافظ الاسماعيلية قد أستقبلا الوزيرة واعضاء الوفد الزائر بمقر مبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس وتم عقد مؤتمرا موسعا استعرض خلاله رئيس هيئة قناة السويس عرضا تقديميا تضمن مجموعة من الأفلا م التسجيلية القصيرة عن ثمار ماتحقق من مشروعات بقناة السويس  وال منطقة الاقتصادية الواعدة بسواعد مصرية 100% . ،كما تم تقديم عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها وخطة الهيئة في النهوض بها وجذب الاستثمارات إليها،وما يتم حالياً من تجهيزات في بعض المناطق لتكون على اتم الاستعداد للتشغيل والإنتاج.

وخلال الزيارة أكدت وزيرة الهجرة أن المصرين بالخارج هم سفراء مصر للترويج للمشروعات التنموية ونقل الصورة الحقيقية عن مصر للعالم اجمع معربة عن بالغ سعادتها بما يتم انجازه من إنشاءات وتنفيذ مشروعات تنموية حقيقية وخاصة مشروعات الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس وتوسعات الموانىء والأرصفة التى ستساهم الى حد كبير فى تحقيق طفرة ونقلة اقتصادية كبيرة لمصر . 

ووفى بدا ية اللقاء أفتتح الفريق مميش كلمته بتوجيه تعازيه لأهالي شهداء القوات المسلحة وطالب الحضور بالوقوف حداداً على أرواح شهداء مصر والقوات المسلحة.

كما قدم خالص شكره وامتنانه للوزيرة والمصريين في الخارج على ما يتم بذله من أجل المساعدة في التعريف بالمنطقة وجذب الاستثمارات الجديدة إليها.

كما أكد على السعي لإحداث تكامل بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية حيث يتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن من حجم التجارة العابرة للقناة ،بما يعمل على تحويل المنطقة لمركز لوجيستي وإقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية على ضفتي القناة.

كما أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها حريصة على تعريف المصريين بالخارج بمشروعاتهم التنموية في الداخل ،مشيرة إلى أنه واجبنا نحوهم نقل الصورة الإيجابية لما يحدث من تنمية وتطوير لهم وذلك لدعم الوطن ومساندته في قضيته.

وأضافت إنها تعتبر المصريين في الخارج هم سفراء مصر في كل دولة يقيمون بها فكل فرد يستطيع أن ينقل لعدد أكبر بما يساهم في الانتشار الواسع.

وأشارت أنها ستنظم خلال الفترة المقبلة جولات لهذه المشروعات للمصريين بالخارج ومنها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية .

وقد تضمن برنامج الزيارة تنظيم جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لأعضاء الوفد الزائر ثم زيارة مواقع المنطقة الاقتصادية التى شملت زيارة المشر وع القومى الكبير للاستزراع السمكى بشمال القنطرة شرق وأعمال إنشاء الأرصفة بشرق بورسعيد والأنفاق التي تربط بين شرق وغرب بورسعيد.

وعلى هامش اللقاء صرح الفريق مميش بأنه جاري العمل حالياً على الإنتهاء من الأرصفة البحرية، وكذلك الأنفاق في يونيو 2018 وبعدها سيكون هناك إقبال كبير على المنطقة من المستثمرين مؤكداً على أن هناك عددا من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *