• أخبار مصر
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة «أم حبيبه» و«GIZ» الألمانية لتشغيل الشباب

بروتوكول تعاون بين مؤسسة «أم حبيبه» و«GIZ» الألمانية لتشغيل الشباب

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 02/09/2017 الساعة : 9:03:29


كتبت _ نجلاء فوزي

وقعت مؤسسة أم حبيبه “التابعه لمؤسسه اغاخان”، بروتوكول تعاون مع GIZ الألمانيه، لتدريب وتشغيل الآف الشباب، والفتيات، في أسوان،  وذلك فى 30 أغسطس 2017 .

وجاء نص الإتفاقية كالتالى:

إنه فى يوم 30 أغسطس 2017 ، مصر توقع مؤسسة أم حبيبة (OHF) ، مؤسسة تحت مظلة شبكة أغاخان للتنمية، ومشروع تعزيز العمالة (EPP)، بتكليف من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، وتنفذه المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (جيز)، اتفاقية تعاون مدته ثلاث سنوات لتعزيز عمالة الشباب، ولا سيما للنساء في محافظة أسوان.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للتعاون في بناء قدرات الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص من أجل تقديم خدمات التوظيف والتوجيه الوظيفي، فضلا عن زيادة الوعي بالمسارات الوظيفية المبتكرة مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار القائم على البيانات في محافظة أسوان.

وفي هذا السياق، سيتم توفير التدريب القائم على الطلب في مجال التسويق الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنساء والشباب الذين فقدوا عملهم في السياحة من أجل تعزيز العمل بأجر والعمل الذاتي الحر، ولزيادة نتائج التوظيف، سيحصل خريجو برنامج التدريب الواعدون على دعم ريادة الأعمال ودعم إضافي لتطوير الأعمال من خلال مؤسسة أم حبيبة، وبالإضافة إلى ذلك، ستدعم كل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جيز) ومؤسسة أم حبيبة تنظيم أحداث توعية “البنات الرائدات في يوم تكنولوجيا المعلومات” ثلاث مرات في السنة، لتوفير معلومات مبتكرة عن التدريب والتدريب المهني للشابات في أسوان في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويدعم مركز بحوث التنمية الدولية(IDRC) والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية (ITU) أيضا الحدث المتعلق باليوم العالمي للبنات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و حتى الآن تم تنظيم فاعلية ناجحة واحدة من فاعليات “البنات الرائدات في يوم تكنولوجيا المعلومات” وتم تدريب أكثر من 50 شابة في أبريل 2017، ومن المقرر تنظيم حدث ثان في أكتوبر 2017.

وعلاوة على ذلك، تم تنظيم حدث مسير مشترك مع شركة Teleperformance لأكثر من 60 شابا في أسوان. وتندرج هذه الأنشطة في إطار دعم توظيف وعمالة الشباب الذي يقوم به برنامج تنمية مهارات أسوان (ASDP) التابع لمؤسسة أم حبيبة، والذي تدعمه مؤسسة الآغا خان والشؤون العالمية في كندا. وبرنامج ASDP هو جزء من أنشطة مؤسسة أم حبيبة، التي تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحرومة في محافظة أسوان.

والجدير بالذكر أن مؤسسة أم حبيبة هي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 1991 لدعم القدرات المحلية للوصول إلي رعاية صحية ذات مستوي عالي وتعليم و مبادرات زيادة الدخل. ومنذ عام 2006، تقدم مؤسسة أم حبيبة برامج تنموية طويلة المدى في محافظة أسوان لتصل خدماتها 80000 فرد، وتعود الشراكه بين مؤسسه اغاخان ومؤسسه GIZ الي عام ١٩٨٨ لمزيد من المعلومات حول برنامج تنمية المهارات في أسوان، مؤسسة أم حبيبة وأنشطة مؤسسة الأغاخان.


440 مشاهدة