شؤون دولية

واشنطن تتهم 7 إيرانيين بتنفيذ هجمات إلكترونية

اتهمت واشنطن سبعة قراصنة إيرانيين بتنفيذ هجمات إلكترونية على القطاع المالي الأمريكي وأحد السدود، وفقا لما أعلنته وزارة العدل الأمريكية.

ووفقا لوكالة “كيو” الصينية، فقد قال مسؤولون أمريكيون إن الهجمات وقعت على مدار 176 يوما من عامي  2011  إلى 2013 واستهدفت 46 مؤسسة بالقطاع المالي لتعطيل المواقع الإلكترونية المصرفية، ما أدى إلى منع الوصول إلى الحسابات، وكلفة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لإصلاح المشاكل.

وضربت الهجمات أكبر المصارف والمؤسسات المالية، بما في ذلك “بنك أوف أميركا” وبورصتي نيويورك وناسداك، من بين جهات أخرى. ووفقا لنفس المصدر فقد دخل أحد القراصنة على أنظمة أحد السدود الواقعة خارج نيويورك في عام 2013، ما أثار المخاوف بشأن سلامة شبكة الكهرباء الأميركية. 

وقالت وزيرة العدل الأميركية لوريتا لينش في مؤتمر صحفي بواشنطن، إن الهجمات هددت سلامة اقتصاد أميركا وقدرته على المنافسة في السوق العالمي، مشيرة إلى أن “أحد المتهمين وصل بشكل غير شرعي إلى نظام التحكم ببيانات سد بومان إفنيو في راي (بولاية) نيويورك”.

وأوضحت لينش إن هذا “كان من شأنه أن يتيح للمتهم مراقبة مستويات المياه والتدفق المائي، ما يشكل خطرا واضحا ومباشرا على السكان”.

وفي حال ما تمت إدانة القراصنة، فقد تصل عقوبتهم السجن عشر سنوات.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق