الجمعة , يوليو 3 2020
الرئيسية / أخبار العرب / قتلى وجرحى بين عناصر “أنصار الله” قرب الحدود السعودية

قتلى وجرحى بين عناصر “أنصار الله” قرب الحدود السعودية

أحبط الجيش اليمني التابع للرئيس عبدربه هادي  هجوماً اليوم الأحد، لمسلحي الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، استهدف قطاعي عسير ونجران جنوب غربي السعودية.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن القوات أحبطت قبل قليل هجومًا لجماعة “أنصار الله” وقوات صالح في مدينة ميدي الساحلية شمال غرب اليمن.

وقال المصدر في تصريح نقله موقع 26 سبتمبر اليمني أن “عناصر من “أنصار الله” فشلت في شن هجوم على مواقع تتمركز فيها وحدات اللواء الثاني حرس حدود تقع على الجنوب الشرقي لمدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجه”، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف “أنصار الله” إثر اشتباكات مع القوات اليمنية. 

وكانت قوات الدفاع المدني السعودية، تصدت لصاروخ بالستي انطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة أمس السبت.

وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة 22.03 من مساء السبت، اكتشفت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف العقيد المالكي في بيان بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر، وقامت قوات التحالف الجوية في حينه باستهداف موقع الإطلاق”.

ولفت إلى أن السيطرة على الأسلحة البالستيه من قبل المنظمات الإرهابية ومنها جماعة “أنصار الله” المسلحة، يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً أن أن استمرار استهداف المدن السعودية بالصواريخ البالستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني وخصوصاً من ميناء الحديدة والواقع تحت سيطرة الانقلابيين” بحسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: