• صحة ومرأة
  • مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز تضيء بارقة أمل في زيمبابوي من خلال إطلاق الواقي الذكري آيكون جولد

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز تضيء بارقة أمل في زيمبابوي من خلال إطلاق الواقي الذكري آيكون جولد

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 01/10/2017 الساعة : 7:02:17

                                             

 أضاءت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في نهاية الأسبوع الماضي مدينة هراري بارقة أملٍ ذهبية بإطلاق الواقي الذكري العصري الجذّاب الخاص بها "آيكون جولد". وشهدت عملية الإطلاق التي أقيمت في إحدى مؤسسات التعليم العالي حضور أكثر من خمسمائة طالب، وبعض من ممثلي وزارة الصحة.

 

أوضح الدكتور إرنست تشيكواتي، المدير المحلي للبرنامج لدى مؤسسة الرعاية الصحية، جوهر عملية الإطلاق، قائلاً:

 

"يُعتبر هذا الإطلاق جزءاً من الحملة الصحية العامة التي تقوم بها مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز بهدف تشجيع الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والتوجه إلى ممارسات جنسية أكثر أماناً بين الشباب والجمهور العام".

 

وأضاف قائلاً: "سيتم توزيع الواقيات الذكرية مجاناً وسيتم توفيرها في أماكن مختلفة داخل المؤسسات وخارجها لتعزيز إمكانية الوصول إليها".

 

وفي ظل ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية لدى فئة الشباب، تصبح الحاجة لتعزيز خدمات الوقاية الملائمة للشباب أمراً ضرورياً وتأتي عملية إطلاق الواقيات الذكرية "آيكون جولد" من قبل مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في زيمبابوي انطلاقاً من أن الاستخدام المتسق والصحيح للواقيات الذكرية لا يزال أحد أكثر الطرق فاعليةً للحد من الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية، والأمراض المنقولة جنسياً، وحالات الحمل غير المخطط لها.

 

وقال الدكتور أوين موجورونجي، مدير وحدة الإيدز والسل في وزارة الصحة ورعاية الطفل: "نُشيد بشركائنا في مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز على إطلاقهم للواقي الذكري ’آيكون جولد‘ والذي صُمّم خصيصاً للشباب. وأودّ أن أشجعكم على استخدامه، حيث يُعتبر ’آيكون جولد‘ الحل المثالي لشبابنا بغية منع حدوث إصابات جديدة".

 

وأضاف: "يتم تلبية 54 في المائة فقط من احتياجات الدولة من الواقيات الذكرية، وتشير بياناتنا إلى أنه في حين انخفضت نسبة الأمراض المنقولة جنسياً لدى السكان الأكبر سناً، فإن الأمر نفسه لا ينطبق على الفئة الأصغر سناً".

 

وتتضمّن الواقيات الذكرية "آيكون جولد" من مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ميزات ملفتةً وفريدة من نوعها؛ فهي رقيقة وكبيرة وتحتوي على المطّاط الطبيعي وتتميز بعلبة ذهبية لامعة، ما يجعلها مصدر بهجة للناس.

 

تُعتبر مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف" أكبر منظمة عالمية لمكافحة الإيدز، وتوفر حالياً رعايةً و/أو خدمات طبية لأكثر من 807,000 شخص في 39 دولةً في جميع أنحاء العالم في كل من الولايات المتحدة، وأفريقيا وأمريكا اللاتينية/الكاريبي ومنطقة آسيا/المحيط الهادئ وأوروبا الشرقية

266 مشاهدة