كيفية الوقاية من الأورام الخبيثة

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 05/10/2017 الساعة : 9:30:01

وجد خبراء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن هناك صلة بين السرطان والسمنة، وأوصى بتجنب زيادة الوزن كتدبير وقائي.

وبحسب صحيفة "ميديكال إكسبريس"، تقول الدكتورة آن شوهات، نائبة مدير مركز السيطرة على الأمراض: "إن السمنة وزيادة الوزن يمكن أن تؤثر على ظهور السرطان. وحتى  الآن قليلون يعلمون بالصلة بين بعض أنواع الأورام والبدانة أو زيادة الوزن.

وأكدت زميلتها الدكتورة ليزا ريتشاردسون، التي ترأس قسم مكافحة السرطان والوقاية منه، أن فقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الأورام الخبيثة.

ووجد العلماء أن زيادة الوزن أصبحت أحد أسباب السرطان لدى 630 ألف أمريكي. وكما تنص نتائج الدراسة، يمكن تحديد العلاقة بين السمنة و 13 نوعا من الأورام الخبيثة. وتشمل سرطان الدماغ والمريء والثدي والغدة الدرقية والمعدة والمرارة والكبد والكلى والبنكرياس والمبيض والرحم والأمعاء الغليظة وموروما نقوية متعددة. وتمثل هذه الأمراض 40 في المائة من جميع أنواع السرطان المسجلة في الولايات المتحدة في عام 2014.

ويرى الباحثون أن معدل الإصابة بأنواع أخرى من السرطان من عام 2005 إلى عام 2014 قد انخفض بنسبة 13 في المائة. وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد الأورام المرتبطة بالسمنة بنسبة سبعة في المئة. ومع ذلك، هذا لا ينطبق على سرطان القولون، وذلك بفضل التشخيص المبكر، انخفضت عدد الحالات بنحو الربع.



233 مشاهدة