• صحة ومرأة
  • مشروبات طبيعية لعلاج القولون_العصبي وألام الجهاز الهضمي لدى الإنسان

مشروبات طبيعية لعلاج القولون_العصبي وألام الجهاز الهضمي لدى الإنسان

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 06/10/2017 الساعة : 5:39:51

 الجدير بالذكر أن مشروبات الأعشاب الطبيعية غاية في الأهمية لجسم الإنسان نتيجة ثرائها بعناصر غذائية طبيعية، والعديد منها يساعد على علاج معظم المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الإنسان بشكل يومي، مثل القولون العصبي الذي ينتج من فقدان الإنسان لأعصابه بشكل دائم ومستمر نتيجة للضغوط اليومية التي يواجهها، واليوم سوف نعرض لكم عدة مشروبات طبيعية لديها تأثير فعال وجيد على صحة الإنسان ومفيدة أيضا للجهاز الهضمي له، والعديد منها يساعد في علاج بعض المشكلات التي يواجهها الإنسان: مثال ذلك القولون العصبي، والقئ، والانتفاخ، وألام المعدة نتيجة الإصابة بالبرد والإسهال.
مشروبات طبيعية تساعد في علاج القولون العصبي وبعض ألام الجهاز الهضمي

التفاح بأنواعه، يساعد علي تسهيل الهضم ويمنع الإصابة بالإمساك، ويهدئ من القولون العصبي، وملطف للانتفاخ.
الزبادي أو اللبن الرايب، فهو غني بالبكتيريا النافعة التي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي عند إصابته بتهيج، وأيضا يلطف القولون العصبي للإنسان.
الأفوكادو، فهو من الفواكه المفضلة لعلاج الجهاز الهضمي، نظرا لاحتوائه على الألياف الطبيعية التي تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي لجسم الإنسان.
أيضا مشروب التفاح بالقرفة دافئا أو باردا، يساعد على علاج ألام المعدة والمغص والتهيج نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد الطبيعية.
الأناناس، إما مشروب أو يقطع قطع صغيرة ويؤكل، فهو غني بالألياف الطبيعية التي تعمل على تهدئة المعدة والقولون العصبي، كما أن معدل السعرات الحرارية به ضعيف، لذلك يتناوله الكثير من يرغب بعمل رجيم لخسارة أوزانهم.
الشاي الأخضر، يغلي ويشرب دافئا حيث يعمل على تهدئة القولون العصبي والمعدة، كما يستخدمه الكثيرون لفقدان أوزانهم، نظرا لأنه يساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم.
الزنجبيل الأخضر، أو التوابل، يمكن تناوله مع الحليب دافئا، أو إضافة ليمون له، له فوائد كثير منها تسكين القولون العصبي، والمعدة، وأيضا خسارة الوزن.
شرب الماء النقي بشكل دائم ومستمر، حيث يساعد على تسهيل حركة الأمعاء في الجسم، وأيضا خسارة الوزن وزيادة معدل الحرق، وتسكين القولون العصبي.
الموالح مثل الطماطم، فهي ثرية بالألياف التي تعمل على سهولة الهضم، وأيضا مفيدة لمن يرغب بعمل رجيم وخسارة وزنه،كما تعمل على تهدئة القولون العصبي.


150 مشاهدة