• فيس وتويتر
  • د.عمار عرب يكتب ..... حروب جديدة قادمة على المنطقة لا يمكن تفاديها

د.عمار عرب يكتب ..... حروب جديدة قادمة على المنطقة لا يمكن تفاديها

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 07/10/2017 الساعة : 4:06:49

هناك برأيي حروب جديدة قادمة على المنطقة لا يمكن تفاديها ومنها على سبيل المثال لا الحصر : حرب كردية عراقية قد تتوسع لتشمل إيران وتركيا و سوريا لمحاصرة مفاعيل الإستفتاء في كردستان العراق ..
وحرب ثانية لا بد منها بين إسرائيل وحزب الله لإيقاف التضخم الصاروخي لحزب الله و إيران على حدود إسرائيل الشمالية، قد تتوسع لتشمل سوريا وإيران و ربما الحليف النصف معلن الجديد لإسرائيل وهي السعودية وهذا ما تعد له السعودية العدة ولذلك تحاول أن تشتري ما تقدر عليه من المضادات الصاروخية من روسيا وأمريكا لأن الحرب قادمة لا محالة وهذا أحد أسباب دعم إسرائيل لإقامة دولة كردية وليس حبا في الشعب الكردي المسكين الذي لا يعرف ما يحاك له من مكائد بإسم القومية ..
وقد تكون الحرب الأولى التي ذكرتها أعلاه هي المسبب للحرب الثانية وفق سيناريوهات محددة وفي سيناريوهات أوسع قد تكون الحرب الثانية لو شملت إيران سببا في حرب عالمية ثالثة وفق مبدأ الكرة الثلجية المتدحرجة أو قطع الدومينو المتلاحقة .. 
السؤال بالنسبة لي ليس هو : هل ستقع هذه الحروب أم لا؟ ولكن متى ستقع ؟وما هو السبب الصغير غالبا و الذي سيفتح على المنطقة باب جهنم على مصراعيه بعدها ؟
فالحرب العالمية الأولى التي غيرت وجه العالم على سبيل المثال كان محفزها المباشر هو اغتيال الأرشيدوق النمساوي فرانز فرديناند في صربيا من قبل جماعة متطرفة وبعدها توالت الدول في الدخول في الحرب والتحالف مع بعضها تباعا حتى جرى ما جرى من دمار و دماء ..
فهل سنتعلم شيئا من دروس التاريخ و نوقف مسببات هذه الحروب قبل وقوعها؟ 
لا أعتقد ذلك فأنا أجزم بأننا كبشر لم ولن نتعلم شيئا.



468 مشاهدة