• حوادث وقضايا
  • الجنايات تقضي بإعدام 11 متهما بتكوين "خلية الجيزة" الإرهابية

الجنايات تقضي بإعدام 11 متهما بتكوين "خلية الجيزة" الإرهابية

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 22/10/2017 الساعة : 2:44:05

قضت محكمةجنايات الجيزه  اليوم الأحد، بالإعدام شنقا على 11 متهما، والسجن المؤبد على 14 آخرين، فيما يعرف إعلاميا بقضية "خلية الجيزة" الإرهابية.

 ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية حكم محكمة جنايات الجيزة الذي نص على "الإعدام شنقًا لـ11 متهمًا، ومعاقبة 14 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد، والسجن 10 سنوات لمتهم واحد هو الحدث محمود محمد"، موضحة أن المحكمة أدانت المتهمين بتأسيس تنظيم إرهابي في القضية المعروفة باسم "خلية الجيزة".

وأضاف حكم المحكمة أن المتهمين أدينوا "بتأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات، وألعاب نارية، ومهمات، وأدوات ومقار تنظيمية، والمشاركة في تجمهر، الغرض منه ارتكاب جناية القتل، وتخريب الممتلكات العامة، والشروع في قتل ضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة، بعدما ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة، والشروع في قتل ضابط بالأمن المركزي، وتخريب سيارة شرطة، وسرقة أسلحة ميري، وصنع مفرقعات شديدة الانفجار".

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهمين الـ11 المحكوم عليهم بالإعدام لمفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه الشرعي، في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي، لتعقد جلسة النطق بالحكم، اليوم الأحد.

وشهدت مصر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، موجة من العنف وسلسلة من الانفجارات التي استهدفت في غالبيتها مقار عسكرية وأمنية احتجاجاً على عزل مرسي وتقديمه للمحاكمة بجملة من الاتهامات أبرزها التخابر والتحريض على العنف.


740 مشاهدة