الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / أخبار العرب / سقوط عشرات القتلي والجرحي من مرتزقة التحالف السعودي بعملية نوعية للوحدات الجيش اليمني بمحافظة تعز “جنوب غرب اليمن”

سقوط عشرات القتلي والجرحي من مرتزقة التحالف السعودي بعملية نوعية للوحدات الجيش اليمني بمحافظة تعز “جنوب غرب اليمن”

اليمن/متابعة /حميدالطاهري 

نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء 24 اكتوبر/تشرين الاول 2017، عملية نوعية واسعة على مواقع تشكيلات عسكرية تابعة لقوى الغزو والمرتزقة (محليين وسودانيين) في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

 

ونقلت وكألة “خبر للأنباء اليمنية عن مسوؤل  عسكري يمني  إن قوات الجيش من منتسبي الحرس الجمهوري وخريجي دفعة “سلم نفسك ياسعودي” بمعسكرالشهيد الملصي المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية نفذت عملية واسعة على مواقع تشكيلات عسكرية تابعة لقوى الغزو والمرتزقة في منطقة يختل بمديرية المخا الساحلية.

وسقط نحو 70 قتيلا وجريحا بينهم قيادات ميدانية في صفوف قوى الغزو والمرتزقة بينهم سودانيون خلال العملية النوعية التي استمرت لساعات وانتهت بتطهير عدد من المواقع في يختل بالمديرية ذاتها، وفقا للمصدر.

 

وأضاف، أن قوات الجيش والمساندين لها شارفت على استكمال تطهير كل المواقع التي احتلتها قوات الغزو والتشكيلات العسكرية للمرتزقة في منطقة يختل بمديرية المخا.

 

واستقبل مستشفى المخا العشرات من جرحى قوات الغزو والمرتزقة فيما نقلت سيارات الإسعاف جرحى آخرين إلى مستشفيات عدن ولحج.

 

وأشار، أن الجيش تمكن من اجبار قوات الغزو والتشكيلات العسكرية للمرتزقة على التراجع نحو 7 كيلو مترات من منطقة الهاملي بمديرية موزع، وتم قنص 4 من المرتزقة في المديرية ذاتها.

 

ودكت مدفعية الجيش تجمعات قوى الغزو والمرتزقة شمال يختل وشرق جبل نابضة بمديريتي المخا وموزع.

 

وتواصل مقاتلات تحالف العدوان تحليقها المكثف في أجواء مديريات الساحل الغربي بمشاركة مروحيات الاباتشي والطيران التجسسي.

 

 ويواصل معسكر الشهيد حسن الملصي رفد جبهات القتال في الساحل الغربي وجبهة ما وراء الحدود بدفع عسكرية جديدة والمئات من المقاتلين المدربين بمهارات قتالية عالية لمواجهة قوات الغزو والمرتزقة التابعة لتحالف العدوان لدفاع عن ثرى الوطن والذود عن حياضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: