الأربعاء , يونيو 3 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الأمن اللبناني يحسم الجدل حول “إحباط” محاولة اغتيال سعد الحريري

الأمن اللبناني يحسم الجدل حول “إحباط” محاولة اغتيال سعد الحريري

أكدت مديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني، أن ما يجري تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن نجاح شعبة المعلومات في إحباط محاولة لاغتيال رئيس الوزراء سعد الحريري، غير صحيح، ولم يصدر عنها أو عن شعبة المعلومات، وذلك في بيان نقلته صحيفتا المستقبل والديار.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالته خلال كلمة مباشرة بثتها وسائل الإعلام، اليوم السبت، متهما إيران بزرع الفتن.

وقال الحريري في كلمة مباشرة، ظهر اليوم السبت، إن الأجواء التي يعيشها لبنان الآن تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، متابعا “لأنني لا أرضى أن أخذل اللبنانيين أو أقبل بما يخالف تلك المبادئ فإنني أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية”.

واتهم الحريري إيران “بزرع الفتن والدمار والخراب”، قائلا إن “أريد أن أقول إيران وأتباعها أنهم خاسرون في تدخلاتهم في البلدان العربية وستقطع الأيادي التي تمد إليها بالسوء”.

فيما اعتبر الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من منصبه، بمثابة سيناريو لإحداث توتر في أوضاع لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام أن استقالة الحريري “جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة، وفقا لوكالة أنباء “مهر الإيرانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: