الرئيسية / إسهامات القراء / رستم ابوعمرو يكتب ….من اهم اسباب الطلاق

رستم ابوعمرو يكتب ….من اهم اسباب الطلاق

من اهم اسباب الطلاق تعرفون ان هناك اسباب كثيرة وكثيرة جدا ولكن بنظري المتواضع ارى السبب الرئيسي هو الاهل بدرجة الاولى ودعونا نتكمل بصراحة ووضوح دور الاب يريد ان يزوج ابنة في عمر صغير لا يتجاوز 15. 17.19 برأيكم هل العريس في هذا السن يتحمل مسؤولية رب اسرة وهو ياخذ مصروفة من امة او ابوة. ويتصرف تصرف اولاد صغار ومايزال يلعب في الشارع ولم يكمل جزء بسيط من الدراسة حتى يمكن لا يعرف يكتب اسمة الشخصي وليس لدية وظيفة او مهنة كي يصبح رب اسرة ويتحمل كامل الادارة الاسرية واكيد مستحيل ان يكون في هذا الوضع جاهز ان يصبح أب ولا رب اسرة

 وبعد فترة الكل بحكي خير شو صار ليش انفصل طلق زوجتة الاخرى التي تجهل الكثير الكثير من ان تكون زوجة وربة منزل وتصبح ام تنجب اطفال . وكما اسلفت ان من اهم الاسباب الطلاق هم اولا واخيرا الاهل الطرفين ظلمو انفسهم وظلمو اولادهم

 في الزواج المبكر والنتيجة الطلاق السريع واقل من عام واحد.

 اتمنى من الاهل من طرفين ان لا يشاركو في هذا الظلم المبكر وهو الزواج المبكر الظالم.

 احترامي وتقديري للجميع.

10 تعليقات

  1. قلم مناصرالاول للمرأة العربية.امرأة تروي لي قصتها الموجعة والمؤلمة والموجعة تزوجت رجلا يكبها بالعمر بكثير وليس هذا المهم وانجبت منة اطفال .
    حتى البيت الصغير الذي نصفة مهدوم من الحرب صامدة هي واولادها في هذا الذي اسمة بيت وهو اصلا شبة بيت غرفة واحدة بقية من البيت وانا شفتة على الكمرة مباشر ونحن نتبادل الحوار معها يا الله حالة ما بعلم فيها الا الله زوجها الكبير في السن اصلا لو ما في حرب ما بقدر يبحث عن عمل ولا بقدر يشتغل شي
    لانة ختيار بس بقدر يخلف هاي وظيفتة بجد الحقيقة مؤلمة جدا السيدة الفاضلة رغم انها شخصيتها قوية ما بتورجي انها ضعيفة وتكلم بثقة وواعية وناضجة ولكن داخلها اوجاع كثيرة وقصص وحكيات .وفي نصف المكالمة الفيديو لم تقدر ان تبقى متماسكة بل انهارت وتبكي وتبكي كثيرا بحرقة كبيرة لانها عانت وما زالت تعاني اكثير من الحرب وهي تبكي دوموعها الغزيرة تقول لي انت شايف البيت اسمة بيت واصلا ما بقية من المنزل سوى هذة الغرفة انا واولادي نعيش فيها والدها والمر وفعلا شي يبكي وهي تقول لي يا ستاذ اجا صاحب البيت الي مستاجرة من هذا البيت الخرابة يطالب يريد مصاري اجار البيت المهدوم وانت كما ترى حالتي لاشيء ولا استطيع اعمل اي شي ولا املك سوى اولادي هل يا استاذ ابيع احد اولادي كي ادفع لة الاجار البيت واحضر الطعام وصرت ابكي معها في المكالمة الفيديو وتقول لي زوجي الختيار يذهب يبحث في الشوارع وبين الركام عن طعام وشراب لاجل الاطفال.وقالت لي لا اخفي عليك يا استاذ فكرت في الانتحار فكرت بكل شيء ولكن قالت لا لن افعل الحرام والغلط مهما حصل معي وسيحصل. يالله ما اروع هذة المرأة الشريفة العفيفة .وانا اتحدث معها فيديو سامع صوت الانفجارات عندها وتقول تعودنا على كل شي وتحمد الله تعالي على كل شي وانقطع الخط بيني وينها. وانا بدأت اكتب قصتها لا اعرف ماذا اسميها امرأة كرامتها فوق كل شيء انها اخت الرجال بكل معنى الكلمة.
    وهناك من يقول ويصيح باسم المرأة ويطالب وهم اصلا هم اساسا سبب من الاسباب التي هناك نساء تعاني وتشرد وتقتل وهم يجلبون الاموال باسم المرأة
    ولم يعملو ولم يقدمو سوى ما يقدمو لانفسهم فقط حسبية الله ونعمة الوكيل
    وبمن ياكلو اموال وحقوق المرأة وخاصة المتسولين حصريا الذين يندهون باسم المرأة. اشكركم على متابعة هذة القصة.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    12/1/2018 الجمعة
    من مقامي الكريم اشكركم يا من تناصرون المرأة وتدعمونها.

  2. عندما نسمع بمثل هذة القصة الطفلة الصغيرة التي اغتصبت من المجرمين يا بني البشر عندما تسمعو بنت صغيرة حتى لم تبلغ ليس لديها الدورة الشهرية وتغتصب إغتالوا براءتها هاجر الطلفة اقل عشر سنوات .عندما نسمع طفلة تغتصب تجرد ملابسها وتتعرض للضرب في هذا العمر ولم نسمع ضجة اعلامية ولا في نشرت الاخبار ولا من اي مواقع ولا حقوق الانسان ولا من اي جهة كانت تستنكر هذة الجريمة الانكراء شيء مقزز جدا لهذة لدرجة وصل الحال لايوجد مشاعر ولا احساس طفلة تغتصب اين ضمير الامة فعلا تبلدت المشاعر والاحاسيس .ثلاثة من المجرمين يغتصبو هذة الطفلة البريئة ولا حياة لمن تنادي.
    المجرمين الثلاثة تستحقون اولا التعذيب والضرب المبرح قلب الاعدام امام عامة الناس كي يكونو عبرة لغيرهم.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    15/1/2018 الاثنين

  3. نساء في الخلاء بلا مسكن في العراء تحت المطر والبرد القارص يموتو من شدة البرد .لا بيوت لديهم ولا مكيفات ولا مدافىء بلا طعام ولا ملابس.
    لا احد يسمعهم لا احد يتوجة اليهم لا مساعدات ولا تقدم لهم شيء ابدا.
    اين الامم المتحدة اين الجمعيات وحقوق الانسان .
    فقط يهتمو في اخذ الصور والندوات والسفر واعملنا وقدمنا للمرأة وهم لم ولم يقدمو سوى لانفسهم ولسفرهم ولباسهم وكراسيهم كل هذا على حساب المرأة المسكينة.
    هذا الواقع والحقيقة معظمهم يناشدون باسم المرأة التي تعاني وما زالت تعاني.
    انهم يقولون ما لا يفعلون.
    26/1/2018 الجمعة
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية.

  4. قلم رستم ابوعمرو.لماذا مثل الجامعة العربية او الذين يتكلمون وينادون والمؤسسات التي تتسلح بانها تعمل وتقدم للمرأة وتعمل المستحيل لدعم ومساندة المحتاجات والنساء المشردات من اثار الحروب في سوريا والعراق وفلسطين واليمن وهناك الكثيرات في الوطن العربي يعانون من الحروف والدمار ماذا قدمو لهم اكيد لاشيء سوى يتكلمو باسمائهم اين المعونة اين الملابس اين العلاج اين واين نعم وبصراح ياكلو حقوقهم وانا كل يوم اسمع مليون قصة ومعاناة للنساء هنا وهناك ولا حتى احد يسمعهم ولا يستقبلهم فقط امام الفضائيات والكمرات والتصوير المرأة والمرأة وعملنا .اعملتو شو صح اعملتو لانفسكم انتم وليس للمرأة المحتاجة التي تعاني الالم والحرمان.
    حتى المرأة المثقفة الكاتبات والشاعرات بالله عليكم ماذا قدمتم لهم مشتهي مرة اسمع دولة عربية على مستوى عالي كرمت شاعرة ولا كاتبة ولا معلمة الحمد لله لا عملو شارع باسم امرأة ولا عملو تمثال لاي سيدة .
    كل شي لهم وحدهم وبس اتقوا الله في المرأة.
    اشكركم تحياتي
    20/2/2018 الثلاثاء
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية

  5. قلم رستم ابوعمرو.الخيانة الزوجة. عروس تزوجة وسافرت الى الخليج بعد ما حصلت على الاقامة من زوجها في الامارات. المهم اول ايام زواجها خلينا نحكي شهر العسل مع زوجها في الامارات فعلا شهر عسل مميز وجميل عاشت احلى واروع شهر عسل العروس المسكينة. وبعد فترة قصيرة من الزمن وليس بعيد. قال زوجها لها الم تشتاقي لاهلك في احدى البلدان العربية. صار الزوج يقنع في زوجتة روحي سافري عند اهلك حرام الان مشتاقين اليكي اكيد المهم الزوجة قالت لة اوك رايحة اسافر عند اهلي فترة اسبوع او اسبوعين ما بدي اخبرهم اخليها مفاجئة لاهلي قال زوجها لها تمام اوك المهم سافرت الزوجة عند اهلها شافوها وانبسطو الاهل مع بنتهم وبعد اسبوع زمن قالت الزوجة اريد ان اسافر عند زوجي خلص بكفي زوجي وحدة لازم ارجع عندة وفعلا سافرت عند زوجها وعملت لة مفاجئة ووهو لا يعلم بان زوجتة رايحة تيجي ترجع عندة ووهو لا يعلم انها رجعت دون ان تقول لة انا جاية عندك المهم وصلت المنزل عند زوجها ودخلت المنزل وهي مبسوطة وفجاءة سمعت صوت في غرفة النوم ودخلت بهدوء وفجاءة زوجها ومهو امرأة في سريرها بخونها وحينما شافت زوجتة امامة بلش بلكذب ولم تفتح لة مجال الزوجة خرجت من المنزل تركت زوجها وليس لها احد في الامارات سوى اهل واقارب زوجها والزوج يبعت لها مسجات على جوالها والزوجة ما بترد علية ابدا وصار يبحث عنها عند اقاربة حتى وجدها وصار يتاسف ومن الكلام الفاضي حتى ضحك عليها خلص وعد ما بعيدها ما بخونك من هذا الكلام حتى سامحتة ورجعت معهو المنزل. وعاشو كم شهر متل العسل وبعد فترة رجع يطلب من زوجتة لا تريدي ان تذهبي تسافري لزيارة اهلك المهم اقنعها وسافرت عند اهلها. وبعد ما وصلت عند اهلها بيوم اتصل الزوج بها وهي عند اهلها اسمعي انا لغيت الاقامة لكي في الامارات ما بتقدري ترجعي ابدا وتنازلي عن حقوقك الشرعية منشان ابعت لكي ورقة الطلاق. وهذا ما حصل من هذة الزوجة المسكينة وتسئل عن حل تريد ماذا تفعل……. والسلام عليكم.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    26/2/2018 الاثنين

  6. قلم رستم ابوعمرو.امرأة سئلت وتسئل لماذا الاحزان لا تفارقني وكل يوم اقول واهون على نفسي ستفرج واقولها مرارا وتكرارا .فنا في همومي ضا ئعة وقلبي الحزين لم يعد يتحمل المزيد من الضيق وكثرت الهموم متى ومتى سياتي يوم اعيش يوما سعيدا انسى الماضي ويصبح ذكريات اسئلكم هل سياتي عما قريب. نعم سياتي يا سيدتي وهو بالقريب سترجع البسمة على وجة كل امرأة عانت وضحت وبكت وقدمت عليكي بالصبر ولكن في النهاية ستسعدي وتضحكين نعم اعرف ان المرأة عانت الكثير الكثير .اقول يا سيدتي المرأة العربية في عيدك الثامن من اذار الجميع مدين لكي بالكثير ولا احد قدم لحياتك حتى لو القليل ومهما قدمو وفعلو مقصرين امام ما قدمت المرأة العربية فصبحان ربي العظيم فهو اكرمك وهو الذي سينصفك عما قريب.واخيرا سيدتي المرأة العربية كل عام وانتي بالف خير في شهر اذار شهر المرأة ويوم المرأة والله يجعل كل ايامكم فرح وسعادة وسلام.
    اشكركم تحياتي.
    رستم ابوعمرومناصر الاول للمرأة العربية.
    2/3/2018 الجمعة

  7. قلم رستم ابوعمرو. بعيدها بيومها بشهرها سلبوها قتلوها اغتصبوها دمروها هجروها .ماذا تريدون اكثر. هل تعتبر هذة رجولة ام عبارة تحب ان تسمعها امام اصدقاء كي يصفقو لك. انت واهم بذالك.
    الرجولة بان تحافظ على المرأة التي جعلت منك رجلا واصبحت بشوارب كي تقف معها وبجانبها وتدعمها وتكمل المشوار والحوار بسلام وامان.
    قل لها بيومها وبشهرهاوفي الثامن من اذار يوم المرأة العالمي .نعم قل لها وبفخر انتي العالم بل انتي الكون كلة انتي الهواء انتي الشمس والقمر انتي البحر والمحيطات .((( كل عام وكل سيدة وكل ونساء الارض بالف خير)))
    رستم ابوعمرومناصر الاول للمرأة العربية.
    6/3/2018 الثلاثاء

  8. قلم رستم ابوعمرو. علاقة طالبة مع طالب في الجامعة وفي نفس الجامعة تعرفو على بعض في الغربة لدرجة كبيرة يحترمو بعضهما البعض وكانهم جسدين بروح واحدة والطالبة متفوقة جدا في اللغة الفرنسية وحبيبها ضعيف جدا في اللغة الفرنسية ومرت ايام اصبح يتكلم الفرنسية والفضل للطالبة صاحبة القلب الطيب التي لم تقصر معهو بشيء ابدا .البنت عندما تحب بصدق يصبح قلبها لا يرى ولا يسمع الا لي حبيبها .وللا سف هذا هو الغلط الكبير .
    مرت الايام والشهور وهم في اروع الحالات الجميلة واجمل قصة حب في العالم.
    وفي احد ايام كان يتجول في انحاء وساحات الجامعة واذا امامة الحبيبة الاولى السابقة وهي متزوجة.والسيدة المتزوجة لم تصدق نفسها عندما شافت حبيبها ما قبل زوجها من واحد مهمة ومحترم ويحبها وبحترمها وما حرمها من اي شيء.
    الا الزوجة نسيت حالها ونسيت بنتها زوجها وقت ما شافت الحبيب في صرح الجامعة. وهنا الغلط الكبير من الزوجة خانت نفسها قبل ان تخون زوجها وذهبت مع حبيبها الى منزلة وقامو العلاقة الغير شرعية. وطبعا بعد ما حصل ما حصل صحيت لحالها ماذا انا فعلت لم تتحمل ما فعلت من خيانة فظيعة للرجل الذي لم يقصر معها وجعلها اميرة وجعلها تكمل دراستها في الجامعة. والنتيجة عندما صادفت حبيبها فورا خانت زوجها وبعد ما خلصت خيانة انصدمت كثيرا.
    ندمت على فعلتها البشعة .والله هذة ايام بسمع وانتم مثلي بتسمعو قصص كثيرة باسم الحب واصلا ما احد بعرف ولا احد من الطرفين بقدر معنى الحب الطاهر للاسف بعرفو الخيانة فقط. المهم الطالب الخاين للاولى والثانية مجرد ما شاف الحبيبة الاولى وبعد ما علمتة اللغة الفرنسية وقدمت لة كل شيء بكل وقاحة دون مقدمات قال للطابة اسمع احنا لازم نبعد عن بعض ما بقدر استمر معكي انا اسف. بكل وقاحة بقول لها انا اسف ما بقدر استمر معكي ولازم نبعد عن بعض مهي البنت لعبة عند الي خلفة الحقير مشاعر البنات لا شيء مو انسانة من حجر ليست لحم ودم. ولكن انا لا الومة بل الوم الطالبة الي فورا بس تشوف شاب وسيم جميل وااو ما احلى هذا الشاب يعني مو عارفة ان من برة شي ومن داخلة شي تاني. لما يشبع منها بختصار بقولها اسف بليز لازم نبعد عن بعض انا ما بقدر استمر معكي بكل وقاحة. يا بنات منشان الله اصحو اصحو مش اول ما تشوفو واحد شباب وسيم بتسير مو عارفة شي فقط بدها تتعرف علية وبدها رقمة شو هاي المهزلة
    البنات هذة الايام بدمرو حالهم والي بدها تنتحر ولا بدها تموت حالها بعد فوات الاوان اكتشفت الحقيقة متاخرة للاسف تعال احكي لها انصحها تكون خارج الطغتية لا بتسمع ولا بترسل . الله يلعن ساعة الي اخترعو الجهزة الخلوية الي خربت هذا الجيل وافسدتة. اسر وعائلات واصدقاء واخوة وجيران عم تتفكك ومشاكل وزعل .كل يوم بمر علي مليون قصة شي مرعب والله ما بقدر ولا بعرف كيف ابدء وشو اكتب شي بخربط الي بحصل دمار شامل لهذا الجيل جيل المستقبل الي عم يفسد شوي شوي والله يستر من القادم.
    كل الي بتمنى من جميعا البنات ارجوكم فكرو جيدا شغلو عقولكم قبل قلوبكم ما تنغرو بشكل الخارجي ابدا ما تقولي ما احلى هذا الشاب واو على جمالة ما تفقدي مستقبلك وحياتك في المظاهر الكذابة فكري الف الف مرة قبل ان تاخذي قرار وقبلي النصيحة قبل فوات الاوان. يارب تكون قصة تاخدو العبرة منها يا بنات ما تعزعلو مني ولا من اي واحد بقدم لكم نصيحة احنا بنخاف عليكم الله يحماكم اشكركم تحياتي.
    28/5/2018 الاثنين

  9. قيثارة الأنين //

    شاختْ أصابعُ اللهفةِ…
    و علاهُ الشيبُ…رأسي…
    لاتعاتبْ ولاتقامرْ
    أيقنتُ أنَّ الفصولَ أربعةْ
    والأبجدياتُ ثمانِ وعشرين
    والصفحاتُ البيضاءُ
    يشوّهها الحنينُ
    قيثارةُ عشقي
    تعزفُ الأنينِ….
    و
    ناياتِ شوقي تزفرُ بالآهِ
    شهقاتُها بطعمِ العنبِ
    قطافهُ لمٓ..يحنِ
    انتَ لي
    عاصفةٌ هوجاءَ
    غيمةُ صيفٍ
    أرهقتها حرارةُ شمسٍ
    نسيتْ موعدَ المغيبِ….
    أضاعتْ موسمَ الشروقِ….
    أعلنتِ السلامَ على شرفاتي
    رفرفتْ راياتي البيضاء
    فوق أرصفةُ انتظاري
    والمساءْ….
    تلعثمَ الهمسُ
    وتاهتْ كلُّ الكلماتْ….
    ……………
    ملاك العوام

  10. عذراً فيروز ونزار
    والبرغوثي والسوداني وسناء
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    أعاتبْ كلّ منْ غنّى
    فلسطينٌ فلنْ تَركعْ
    لشعبي يقظةٌ آنتْ
    بلا بارودِ والمدفعْ
    أوانُ الذلِّ قدْ ولّى
    أوانُ الحقِّ قدْ أسطعْ
    بداياتٌ بدتْ هولاً
    نهاياتٌ بدت ْ أفظعْ
    هلمّوا يابني قومي
    حمامٌ طارَ يَسْتطلعْ
    نواميسٌ حَفظناها
    شعوبٌ ترفضُ الألمعْ
    تدافعْ بالحجاراتِ
    تدافعْ بالذي أرفعْ
    قلوبٌ حرَّةٌ نحنُ
    فلنْ نركعْ ولنْ نركعْ
    تطولُ المدَّةُ الآنَ
    ولكنْ تقصرُ الأربعْ
    جهاتٌ بيننا دامتْ
    وحربٌ ساقتْ المَدمعْ
    ْ مصيرُ الشعبِ مرهونٌ
    بيدِّ الحاكمِ الأنجعْ
    ودينُ اللهِ لايفتي
    بظلمٍ أو ضَنى مَرتَعْ
    رسالاتٌ سماويةْ
    تقولُ الحقَّ مِنْ مَنبعْ
    فلا خوفٌ ولا حزنٌ
    لأوطاني أنا أسمعْ
    بإذنِ الله نلقاهمْ
    بعزمِ اللهِ لنْ نركعْ

    ملك القصاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *