أبناء "تاريخ" يؤهلون طلبة آداب عين شمس للعمل الصحفي

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 10/11/2017 الساعة : 11:36:35

عقدت أسرة حورس بقسم التاريخ بآداب عين شمس الاثنين الماضي ندوة تحت رعاية الدكتور طارق منصور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والدكتور محمد قاسم الأستاذ بقسم التاريخ، جمعت عددًا من الصحفيين والإعلاميين من خريجي القسم، بهدف توجيه وإرشاد طلابه إلى مجالات عمل متنوعة تتفق وثقافة خريجيه.

 

وقال الدكتور طارق منصور إن الهدف من اللقاء إذابة الفجوة بين متطلبات سوق العمل بتخصصات الإعلام والمهارات المطلوبة له من قبل خريجي تخصصات أخرى، إلى جانب نقل خبرات طلاب التاريخ القدامى الذين أبدعوا فى عملهم بعد تخرجهم، ومنح الأمل للطلاب فى غد أفضل.

 

ولفت الدكتور محمد قاسم إلى اتخاذ أسرة حورس إجراءات عملية لخدمة طلاب القسم من خلال تنظيم ندوات أخرى مع زملاء قدامى تألقوا فى مجالات عمل أخرى كالإرشاد السياحى والإدارة والتعليم وغيرها، مرحبًا بعقد ورش تدريب للطلاب على الكتابة الصحفية والعمل الإعلامى خلال الأسابيع المقبلة.

 

وأكد الكاتب الصحفي حسين متولى على ثقل ثقافة خريجى قسم التاريخ لما يدرسونه من علوم مساعدة متنوعة، وأشار إلى إمكانية محو الفارق المعرفي بينهم وبين خريجى أقسام الإعلام عند التدريب على العمل الصحفي، مشددًا على أن الكفاءة وحدها تفرض ذاتها، وأن الموهبة يتفرد صاحبها بمكانة حقيقية فى سوق عمل تغيب عنه السمات المطلوبة فى المحرر الصحفي ومعد البرامج الناجح كثيرا.

 

ونوهت الطالبة شروق حشمت مقررة الأسرة إلى ضرورة تفاعل الطلاب مع الأنشطة الجامعية لرفع مستوى وعيهم ومعرفتهم بقضايا مجتمعهم ووطنهم، لافتة إلى أن أسرة حورس تركز على هذا التوجه بشدة.


492 مشاهدة