• أخبار مصر
  • رئيس جهاز أكتوبر يدمر حديقة "تكية عربي" بعد ظهور باسم مرسى بها

رئيس جهاز أكتوبر يدمر حديقة "تكية عربي" بعد ظهور باسم مرسى بها

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 5:57:45

يبدو أن قرارات رؤساء أجهزة المدن الجديدة تصدر على هواهم دون مراعاة لاحتياجات وحقوق سكانها، ووسط صمت مريب من قبل وزير الإسكان رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذي يصر رجاله على تحدي المستثمرين الجادين.

فقبل شهور كان القرار الأول لرئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر بإزالة حديقة نخيل مثمر أمام مطعم تكية عربي الشهير بالمجاورة الثالثة بالحي الأول، ويحمل رقم 658 لسنة 2016، وتم به تدمير مساحة أكثر من 500 متر خضراء أمام مول الخلود، ويعيد الآن الكرة ضد أصحاب الحديقة والمستثمرين بقرار جديد لإزالتها وقطع المرافق عنهم يحمل رقم 2983 لسنة 2017 .

قرار رئيس الجهاز جاء ردًا على اتهامات المستثمرين له أمام القضاء بتدمير مساحات خضراء تقع فى حرم ملكيتهم الخاصة بلغت تكلفتها نحو مليوني جنيه، ينتظر أن تشهد إصدار أحكام فيها بنهاية نوفمبر الجاري، حيث تقع الحديقة ضمن حرم ملكية أصحاب المطعم الشهير، حسب تأكيدات مالكه محمد على صقر ونص العقد المبرم مع مالك المول، الذي حصلوا ضده مؤخرًا على أحكام قضائية وقاموا بالحجز على مسكنه، متوقعًا أن يجامله الجهاز بعد تدميرها بمنحه رخصة تعلية طابق تجاري جديد بالمبنى رغم مخالفات قديمة به.

وشهد مطعم تكية عربي الشهير قبل أيام وجود عدد من نجوم الفن والرياضة به آخرهم نجم منتخب مصر ونادى الزمالك باسم مرسي، الذي قام بالتصوير مع عدد من الشباب معربًا عن سعادته بوجود مساحة خضراء تمثل متنفسًا للسكان أمام آلاف الأمتار من الأرض الفضاء تسبب إهمال الجهاز لها فى سكن الكلاب المسعورة وتزايد أكوام القمامة والحرائق داخلها.

إلا أن المكان كله بات مهددًا بالدمار وتطفيش أصحابه المستثمرين نتيجة قرارات رئيس الجهاز الذي أهملت سياساته المدينة وتفرغ موظفوه لإيذاء أصحاب المحال ومحاصرة أرزاقهم خدمة لأصحاب السطوة.


1526 مشاهدة