حظر "سكايب" في الصين

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 22/11/2017 الساعة : 11:50:05

قامت الحكومة الصينية، بحذف تطبيق "سكايب" للمحادثات الصوتية والمرئية، من متاجر "آبل" وأندرويد، منذ يوم الأربعاء الماضي، 15 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ذكرت شركة "آبل"، في بيان لها، أن هذه الخطوة جاءت، بعد أن رأت الحكومة الصينية أن تطبيق "سكايب" لا يتماشى مع قانونها المحلي، بحسب محطة "بي بي سي".

وقالت: "لقد أعلمتنا وزارة الأمن العام الصينية، أن عددا من تطبيقات بروتوكول الإنترنت لا يتوافق مع القانون المحلي، لذا تم حذف هذه التطبيقات من متاجر التطبيقات في الصين".

ولكن في المقابل، أكد متحدث باسم "سكايب"، أن حذف تطبيقها من الصين مؤقت وليس دائما، وأنهم يسعون لإعادته من جديد لمتاجر التطبيقات.

وقال: "نسخة التطبيق في أجهزة iOS حذفت بشكل مؤقت من متجر التطبيقات في الصين، ونحن متحمسون للمزايا التي يوفرها "سكايب" لمستخدميه من كافة أنحاء العالم".

وفيما رفضت شركة "سكايب"، الرد على الموعد الذي تم فيه حذف "سكايب" للمرة الأولى من متاجر التطبيقات في الصين، فإن تقارير ذكرت أن عملية التشويش عليه بدأت منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك العديد من التطبيقات الهامة الممنوعة في الهواتف الذكية في الصين، مثل "تويتر" و"فيسبوك"، بالإضافة إلى محرك البحث "غوغل"، وتم الاستعاضة بها بتطبيقات محلية تخضع لمراقبة الدولة.



1054 مشاهدة