الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار العرب / عبدالملك الحوثي: كلمة علي عبدالله صالح سيئة وتدعو للفتنة

عبدالملك الحوثي: كلمة علي عبدالله صالح سيئة وتدعو للفتنة

أكد زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، بأن كلمة زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح كانت غير موفقة وسيئة وكشفت عن الحقيقة.

وفي ثاني كلمة له اليوم السبت، 2 ديسمبر/كانون الأول، قال الحوثي، إن “كلمة صالح تدعو إلى الفتنة، ومجردة من كل حرص على الأمن ومصحلة الوطن والمواطنين، وذلك وفقاً لقناة المسيرة، مؤكداً أن بعض الميليشيات الإجرامية كانت تقوم باعتداءات في صنعاء بدعم من قوى سياسية انكشف موقفها اليوم.

وأضاف: “نقول لأهالي صنعاء بأننا إلى جانبكم ونشيد بالأخوة الشرفاء في المؤتمر الذين لم ينجروا وراء الفتنة، مؤكدا أنه “من مصلحة الجميع إنهاء الفتنة وتثبيت الأمن”.

وأعلن زعيم حركة أنصار الله، أن الأجهزة الأمنية الرسمية والمواطنين نجحوا في تأمين معظم أحياء العاصمة صنعاء، قائلاً: “الأجهزة الرسمية والمواطنون الشرفاء نجحوا في تأمين معظم أحياء مدينة صنعاء”.

وتابع، “اليوم اتجهت الميليشيات العدائية إلى انتشار عدائي”، واصفا هذا الانتشار بأنه “نفير عام للفتنة”، مشيداً في الوقت ذاته، بالشرفاء في المؤتمر الشعبي العام الذين لم ينجروا إلى هذه الفتنة”.

وكان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، دعا، في وثت سابق، اليوم السبت، القوات المسلحة لرفض تعليمات أنصار الله.

وقال: “إن الشعب اليمني تحرك وقام بانتفاضة ضد العدوان السافر من الحوثي”، وأضاف “اليمنيون الآن يختارون قيادة جديدة بعيدا عن الميليشيات”، قائلاً: “يجب إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: