أخبار العرب

الكويت تبحث تجنيد المرأه عسكريا

بدأت حكومات الدول الخليجية تنظر إلى المرأة نظرة مغايرة لما كانت عليه في العقود السابقة، ومن مظاهر ذلك القرارات التي اتخذتها السعودية بالسماح للمراة بالقيادة وحضور المباريات.

وكشف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، عن دراسات موضوعية جدية “ستجرى لمشاركة العنصر النسائي جنبًا إلى جنب مع أشقائها في الخدمة الوطنية العسكرية، على أن تُرفع إلى القيادة العليا عند استكمالها”، بحسب صحيفة الراي الكويتية.

وشدد الوزير الكويتي على أهمية تطوير وحدات وقطاعات الجيش بما يخدم رؤية أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حتى العام 2035، مع وجوب تهيئة وإشراك المجتمع المدني في الفلسفة العسكرية مع المؤسسات العسكرية لمواجهة التحديات والأزمات”.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر الصباح، قدَّم استقالة حكومته إلى أمير البلاد، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأصدر أمير الكويت أمرًا بقبول الاستقالة، وتكليف الوزراء بتصريف العاجل من شؤون منصبهم لحين تشكيل الوزارة الجديدة، قبل أن يصدر مرسومًا أميريًا الاثنين ١١ ديسمبر/ كانون الأول، بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح تضم 15 وزيرًا بينهم امرأتان.

وطلب الأمير من رئيس مجلس الوزراء إبلاغ المرسوم إلى مجلس الأمة، وأن يعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق