الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / شؤون دولية / الكونغو تقطع خدمات الإنترنت قبل مظاهرات مناهضة للحكومة

الكونغو تقطع خدمات الإنترنت قبل مظاهرات مناهضة للحكومة

أمرت الحكومة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، الشركات التي توفر خدمات الاتصالات بقطع خدمات الإنترنت والرسائل النصية القصيرة في أنحاء البلاد قبل مظاهرات مناهضة للحكومة مزمعة، يوم الأحد.

وكان نشطاء كاثوليك قد دعوا إلى مسيرات في المدن الكبرى يوم الأحد لمطالبة الرئيس جوزيف كابيلا بالتعهد بعدم تغيير الدستور للترشح لفترة ثالثة والإفراج عن السجناء السياسيين.

ووفقا للدستور كان لزاما على كابيلا التقاعد في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي، لدى انتهاء تفويضه ولكن تم تأجيل انتخابات رئيس جديد مرارا ومن المقرر الآن إجراء هذه الانتخابات في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وقال وزير الاتصالات إيمري أوكوندغو لرويترز “هذا (الإجراء) من أجل الحفاظ على أمن الدولة… ردا على العنف الذي يجري الإعداد له… من واجب الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أرواح مواطني الكونغو”.

وبعث أوكوندغو برسالة إلى شركات الاتصالات بضرورة وقف خدمات الإنترنت والرسائل النصية بحلول الساعة السادسة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) في العاصمة كينشاسا حتى صدور تعليمات أخرى.

وحظرت السلطات الكونغولية مظاهرات الأحد التي يدعمها بعض زعماء المعارضة، وحذرت من أن أي تجمع يضم أكثر من خمسة أشخاص سيتم تفريقه.

تعليق واحد

  1. رستم ابوعمرو ابو السعيد
    ٨ ساعات ·
    ‏رستم ابوعمرو ابو السعيد‏ إلى Malaak Ali Zedan
    ‏٦‏ دقائق ·
    حالة النشر: الموضوع جديد و مرسل بشكل خاص إلى الحوار المتمدن وسيرسل إلى مواقع أخرى بعد 12 ساعة من نشره في الحوار المتمدن
    كيفية إشراك-إيصال مواضيعكم إلى اكبر عدد ممكن من القراء والقارئات

    المحاور : حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات
    التعليق والتصويت: السماح بالتعليق والتصويت

    عنوان الموضوع: الكاتبة الشاعرة الدكتورة ملك علي زيدان
    اسم الكاتب-ة: رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من دولة فلسطين

    نبذة مختصرة عن الكاتب-ة و تلفون للاتصال ,لاستخدام الحوار المتمدن فقط
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية

    عندما خلق الله عزوجل الكون؛؛ كانت تركيبة الحياة( معادلة تقوم على إثنان ::البداية والنهاية؛؛ الولادة والموت؛؛ الفرح والحزن؛؛ الحب والكره؛؛ الخير والشر؛؛ والمرأة والرجل ))تحدثنا كثيراً عن حقوق المرأة العربية ومكانتها وحضورها في جميع الأنشطة لكننا لن ننسى فضل الرجل بدعمها؛؛ فهو الركيزة الأساسية في كافة المجالات التي ذكرت سابقاً؛؛ وبكل تأكيد هو السند الأول للمرأة؛؛ وله الفضل الأكبر في نجاحها وتقبله لها جانبه؛؛ مع ثقتها بنفسها وهو الرجل المتحضر؛؛ المثقف؛؛ الناضج؛؛ مكتمل النصاب الأخلاقية والرقي؛؛ يقدر جهودها ويحثها على الاستمرارية والنجاح؛؛ ف نحن في عصرالتقدم والحضارة والعلم والثقافة ويجب ألا يكون المفهوم الخاطئ عن المرأة الالتزام البيت؛؛ يجب ألا تقف العادات والتقاليد عائقا أمامنا؛ الرجل والمرأة مشروع حياة كاملة؛؛ بكل شيء اذاكانت الأهداف مرجوة من الطرفين في كافة السبل المرأة مع الرجل تكمل المجتمع اذاكانت في موقعها الصحيح لرفع مستوى العطاء والمشاركة؛؛ كفانا تخفي وراء المنظورات القديمة لنكن؛؛ يد بيد؛ وقلبا واحد؛ عمل متقن من الطرفين يكون عالمنا حضاري؛ مثقف؛ متكافل نشق معا طريق الاستمرارية المقدسة في إثبات الوجود والجود والعطاء؛؛ ليس فقط الرجل المناسب في المكان المناسب؛؛ بل الإنسان المناسب في المكان المناسب؛؛(( مع تحياتي ملك زيدان ))
    10/1/2019 الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *