الثلاثاء , يونيو 2 2020
الرئيسية / ashraf elhendy (صفحه 10)

ashraf elhendy

طلال العولقي يكتب : المجنونة عندما تقول لا .. كم ظالمة أنت أيتها المستديرة !

هل كرة القدم ظالمة في بعض اوقاتها..؟سؤال لم يبارح (مخ)دماغي طيلة دقائق مبارة ريال مدريد وبايرن ميونيخ برسم اياب نصف النهائي.. ووجدتها كذلك…ظالمة لانها في اوقات لا تعطي وجهها للفريق الاحق بالفوز..ظالمه لانها تعطي وجهها الشاحب لفريق قدم كل ما يمكن ان يقدمه اي فريق نموذجي في مباراة كرة القدم.. …

أكمل القراءة »

فوزي خطاب يتساءل : وهل يأتيني التابلت، بخير من الجزرة ؟!

يقولُ الأصمعي: كنت بالبصرة أطلب العلم، وأنا فقير، وكان على باب حارتنا بقّال، وكنت إذا خرجتُ باكراً يقول لي: إلى أين؟ فأقول له: إلى فلان المحدّث. وإذا عدت مساء يقول لي: من أين؟ فأقول: من عند فلان الإخباريّ أو اللغويّ. فيقول: يا هذا، اقبل وصيّتي، أنت شاب فلا تضيّع نفسك …

أكمل القراءة »

محمد عطية مصطفي يكتب : حال مكاتب الصحة علي مستوي الجمهورية

من داخل السياسة من تجاربي الحياتية سوف اتحدث عن قطاع مهم في الصحة لايتحدث عنه احد وهو. مكاتب الصحة علي مستوي الجمهورية وخصوصا في الأحياء الشعبية وانا نازل اليوم طلب مني بواب العمارة كارت لطبيب مكتب الصحة الذي تتبع له ابنتة وطبعا انا معاش وبحكم عملي السابق اعرف معظم الأطباء …

أكمل القراءة »

وحشــــتِك ؟! .. قصيدة للشاعر : عمرو آل عابدين

وحشــــتِك ؟! ********** وحشتك ؟ أكــيد ! لأنك وحشـتيني . ولما عينك جـت في عيني بتوحشـيني . ولمـا تمشـي وتســيبيني .. بتوجَـعيني . وأحـس إن الدنيا في عز النهار مضلِمة ، ولحظــة فـراقك ع القـلب والله مـؤلمة . عشـان كده وإنتِ قـدام عينيه بتوحشـيني . شـوفي بأه وأنتِ بعـيدة .. …

أكمل القراءة »

أشرف الريس يتذكر : ذكرى إنشاء حركة عدم الإنحياز

فى مثل هذا اليوم مُنذ 63 عاماً و بالتحديد فى 25 / 4 / 1955م تم إنشاء حركة عدم الإنحياز بقيادة الزُعماء الثلاثة المصرى جمال عبد الناصر و الهندى جواهر لال نهرو واليوغوسلافى جوزيف بروز تيتو و تُعد هذه الحركة واحدة من نتائج الحرب العالمية الثانية و نتيجة مُباشرة أكثر …

أكمل القراءة »

أشرف الريس يكتب : الفقر و المرض و الجهل !

بلا أدنى شك فقد كان القضاء على الفقر و المرض و الجهل من أهم الاهداف الست التى قامت من أجلها ثورة 23 يوليو العظيمة و حتى اليوم و بعد أكثر من خمسه و خمسون عاماً مازلنا نكافح فى القضاء على هذة الأفات الثلاث التى توارثها شعب مصر من إحتلال عُثمانى …

أكمل القراءة »

اسماعيل الحنفي يكتب : نواب العار !

…نواب العار … كفى نفاقا كفي كفى نفاقا كفي نواب العار انتهى بعد أن تمزق قلبي أنا جثة تمشي هائمة على أرضي بعد أن فقدت كبدي هل مازال عندي حتى تتاجرون بي لم يبقي من فرحي غير أكوام من الأحزان وأحلام دفنتها من زمان من يوم ان بان الفقدان من …

أكمل القراءة »

حسني الإتلاتي يكتب : كيف تصبح شاعرا ؟!:

كيف تصبح شاعرا؟ الطريق إلى الشعر موهبة ثم دراسة الدراسة هي قراءة كل ما تقع عينك عليه شعر قصة مسرح صحافة سياسة علم نفس فلسفة….. كل شيء تقرؤه سيثري فكرك ويوسع مداركك ويرقى بإحساسك كن متسامحا مع كل أشكال الكتابة.. إعلان عن شاليهات مارينا قد يضيف لك إحساسا عارما بالثورة.. …

أكمل القراءة »

حامد المحلاوي يكتب : الحذر كل الحذر .. أهل الشر على الأبواب !

من هم أهل الشر الذين يقصدهم الرئيس عند كلامه دائما عن المشروعات القومية الكبرى ؟ .. لم يبين .. لكن منا من فهم العبارة على أنها تذكرة فقط بالمثل القائل : داري على شمعتك تنور .. ومنا من قال إنهم الإخوان من كثرة تركيز الإعلام عليهم .. أو إنهم عصابة …

أكمل القراءة »

خالد جعفر يكتب : مسرحية الجلسة تحصد جوائز مهرجان شرم الشيخ الدولي

اعطني شبابًا حرًا مبدعًا ، أعطيك وطنا قويًا متحضرًا وأرضا خصبة تنبت أجيالا تورق عقولهم و تزهر حياتهم بالرقى والأمل . و على أرض سيناء الحبيبة مازال شباب مصر يجود بنفسه فداء للوطن و منهم من يجود بفكره و إبداعه ليرفع اسم مصر عاليا . و تحديدا في شرم الشيخ …

أكمل القراءة »