الأربعاء , يوليو 15 2020
الرئيسية / منوعات ومجتمع (صفحه 384)

منوعات ومجتمع

منوعات ومجتمع

66% من الأزواج بمصر يتعرضون للعنف من زوجاتهم في إحصائية لمحكمة الأسرة

_ في إحصائية لمحكمة الأسرة أوضحت ان نسبة السيدات اللواتي يقمن بضرب أزواجهن ويقفن أمام المحاكم لرفع دعوى الطلاق والخلع هي 66% , هذا وقد أعلن مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة ان المركز الأول عالميا في قائمة أكثر النساء بالعالم اعتداءًا على الأزواج بالضرب  تحتله مصر . أشارت الدكتورة …

أكمل القراءة »

تعرف على حالة الطقس غداً

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة. و تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد …

أكمل القراءة »

أحمد عبدالحميد يكتب : لمصر وللسيسي معا .. إنذار وإقتراح قبل فوات الأوان !

الطبقه الوسطى هى الشعب وهى أمن وأمان مصر والرؤساء والحكومات منها قامت الثورات وهى من نادت بالسيسى لانقاذها وهى مكمن أمن واستقرارمصروأمن الحكومات وأمن الرؤساء اذا أراد رئيس وحكومته الخير لشعب مصر ولامنها وحتى يستطع تنفيذ خططه لصالح مصر فليحافظ على الطبقه الوسطى مبارك ومرسى لم تنقذهم حاشيتهم ولاجماعتهم ولا …

أكمل القراءة »

البلديات الفرنسية : حظر “البوركينى ” لأنه يخالف القوانين الفرنسية العلمانية

_واجهت الحكومة الفرنسية انتقادات كثيرة عقب قرارها بحظر ارتداء البوركينى وهو زى السباحة الإسلامي وأوضح رؤساء البلديات الذين فرضوا الحظر في تصريح لهم ان الزى لا يظهر سوى  الوجه والكفين والقدمين وبهذا يخالف القوانين الفرنسية المتعلقة بالعلمانية. هذا وقد أشارت لورانس روسينول، وزير حقوق المرأة في حديث لصحيفة “لو باريزيان” …

أكمل القراءة »

اطعمة مسببة بالسرطان

في قائمة مأكولاتنا اليومية الكثير من الأطعمة التي تزيد فرص الإصابة بالسرطان , من أهمها : 1_ الأطعمة المقلية : حيث  تعمل على زيادة مستويات الكولسترول , بالإضافة إلى هذا، تحتوي على مادة “الأكريلاميد” وهي كما يقال عصب وأساس قابلية نمو الخلايا السرطانية . 2_الأطعمة المخللة : فهي مليئة بالأملاح …

أكمل القراءة »

عائلة تنقذ فتاة في إيداهو من فكي أسد جبلي

أشاد مديرو محمية طبيعية في ولاية إيداهو الأمريكية أمس الاثنين بأفراد عائلة هاجموا أسدا جبليا وأنقذوا فتاة صغيرة من فك الحيوان الذي كان يحاول سحبها حتى الموت. وقال مسؤولو المحمية الطبيعية في الولاية إن الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات أصيبت بجروح طفيفة جراء الهجوم الذي وقع مساء الجمعة بالقرب …

أكمل القراءة »

حكم الحج على الشخص المريض

موسم الحج يدق الابواب وهناك العديد من الاسئلة التى تراودنا بخصوصه , إحدى هذه التساؤلات هي :  ماحكم الحج على الشخص المريض ؟  _في فتوى للشيخ بن عثيمين – رحمه الله أوضح ان الحاج أو المعتمر اذا كان : مرضُه لا يُرجى برؤه، فإنَّه يجب عليه – إن استطاع بماله …

أكمل القراءة »

توقعات الابراج لليوم

*برج الحمل : _الأمور في صالحك اليوم , ثقتك مصدر لإلهام الآخرين، خاصة الذين يعملون معك. مما يجعلك تشعر بتقدير الآخرين لك ويساعدك على فهم أن كل الذي تحتاجه موجود بحيث تستطيع ترك أثرًا إيجابيًا والنجاح. ,  فاستغل الموقف للانتهاء من المشروعات المعطلة وبدء مشروعات جديدة  . *برج الثور : …

أكمل القراءة »

تعرف قصة شابة صينية تنجو من الموت بعد أن ظلت في البحر أكثر من ٣٨ ساعة

أثبت المثل الشعبي الذي يقول أعطني عمرا وارميني في البحر صحته في الصين بالنسبة لإمرأة في مقتبل العمر من شنغهاي سقطت من على سطح أحد السفن السياحية بينما كانت في رحلة عائدة إلى الصين من اليابان وظلت عائمة في البحر لأكثر من 38 ساعة بدون سترة نجاة حتى قام صيد …

أكمل القراءة »

أول فندق بغابة وشاطئ اصطناعيين فى دبي

 نشر موقع “BoredPanda” مجموعة من الصور تظهر أول فندق فى العالم بالغابة المطيرة الخاصة به، ويقع هذا الفندق فى مدينة “دبي”. وسيكون أطول مبنى في العالم بالجزر الاصطناعية الخاصة به، ومنحدرات التزلج في الأماكن المغلقة، وسيتم افتتاح “وروزمونت” وهو من فئة الخمس نجوم فى عام 2018، كما يأتى مع الغابات …

أكمل القراءة »