الأحد , أكتوبر 25 2020

فاعليات مشروع نوافذ برئاسة الفنانة ليلى علوي في جرجا بمحافظة سوهاج

أقيمت ورشة لفن كتابة السيناريو لأبناء مركز شباب جرجا بمحافظة سوهاج، استمرت لمدة ثلاث أيام حضرها 22 شابا وفتاة.
وعرض خلال الورشة أفلام: «غنيوة للطير، الكرة، حذائي، وغيرها»، وذلك لدعم بناء قاعدة جمهور للسينما بشكل عام ولمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بشكل خاص.
وأكد السيناريست، سيد فؤاد، أنه تحمس للسفر إلى جرجا للشعور بضرورة تواصل الفنانين المثقفين مع المناطق المهمشة والمحرومة، لافتا إلى أن سفر الفنانين المتخصصين من القاهرة لجميع أطراف مصر واجب قومي، لإنقاذ الثقافة والفنون والهوية المصرية ولكسر مركزية القاهرة، واحتواء الجيل الجديد ثقافيا وفنيا حتى لا يذهب بعيدا ويحرم الفن والثقافة والهوية المصرية، مضيفا أنه لا يهتم كثيرا أن تسفر نتائج ورش نوافذ فنانين وسينمائيين فقط، ولكن الأهم أن تساعد على الاهتمام بالسينما والفنون والثقافة ولا تحرمها.
وقدم الشكر لرئيس المشروع الفنانة ليلى علوي ولصاحبة الفكرة والمسئولة عنها عزة الحسيني، وكذلك د.أمل جمال، وكل الفنانين الذين تحمسوا وساهموا فيها وسافروا للأقاليم «صبري فواز، سلوى محمد علي، ناصر عبدالرحمن، أحمد فوزي صالح، أحمد حسونة، أحمد مختار، أحمد عبد العزيز، فردوس عبد الحميد، وغيرهم».
جدير بالذكر أن الموسم الثاني من مشروع نوافذ يقيمه وينظمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بدعم وتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: