بدء إجراءات التحقيق فى إغراق مصر بالكبريت الباكستانى

وافق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة علي بدء إجراءات التحقيق فى إغراق صنف ثقاب الكبريت ذات منشأ او المصدرة من باكستان وكذا تعديل رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات والشاحنات صينية المنشأ والتى تقوم بإنتاجها وتصديرها شركة Triangle Tyre Co Ltd ليصبح 12.6 % من القيمة سيف بدلاً من 60 %.

وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقى شكوى مؤيدة مستندياً من الشركة المصرية الحديثة للكبريت تدعى فيها أن الواردات من صنف الكبريت من البند 3605 المصدرة من أو ذات منشأ باكستان ترد بأسعار مغرقة وسببت ضرراً مادياً للصناعة المحلية.

وقال ابراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والاغراق والوقاية ان الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومتى باكستان والصين بقبول الشكاوى، كما أعد الجهاز تقريراَ للعرض على اللجنة الاستشارية والتي قامت بدورها برفع توصيتها لوزير التجارة والصناعة لإتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

وقامت سلطة التحقيق بتحليل البيانات التي وردت من الشركة وتم إعداد تقرير الحقائق الأساسية والنتائج وإرساله للشركة للتعليق عليه،وتلقى الجهاز تعليقات الشركة وتم الردعليها بالتقرير النهائي.

ومن ناحية أخري اكد ان الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق في جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام حتى يتسنى للجهاز للحصول علي البيانات اللازمة لإستكمال إجراءات التحقيق.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

جوائز عربية وعالمية تحصدها وزارة التجارة السعودية لتميّزها المؤسسي وتسهيلها ممارسة الأعمال خلال عام

    عملت وزارة التجارة خلال السنوات القليلة الماضية على توفير بيئة تجارية واستثمارية محفزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: