الجمعة , أكتوبر 30 2020

مميش يستقبل وزير الدولة للشئون الإقتصادية لولاية بافاريا الألمانية

استقبل الفريق ُمهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، السيد فرانس جوزيف بشيرر وزير الدولة للشئون الإقتصادية لولاية بافاريا الألمانية، يرافقه وفد رفيع المستوي يضم دكتور رودلف روشنستوك نائب رئيس جمعية الصداقة الألمانية العربية، و السيدة بتراجوتنبرج عضو مجلس الشعب لولاية بافاريا، والسيدة أنيتا كارل عضو مجلس الشعب بولاية بافاريا، والمهندس إسماعيل عثمان عضو جمعية الصداقة الألمانية العربية، وبحضور السيد مجدي المغازي مدير إدارة الشركات بالهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

رحب الفريق ُمهاب مميش، في كلمته، بالحضور، وأشاد بما تمتلكه الدولة الألمانية من خبرات وإمكانيات فى كل المجالات، ومايتمتع به المواطن الألماني من مواصفات قياسية فى الفكر والإنضباط فى العمل والرغبة الدائمة في التطوير، مؤكداً على أهمية اللقاء في إطار تبادل الخبرات بين الجانبين وبحث سبل التعاون الممكنة .

وأكد رئيس الهيئة على أن مخطط تطوير شركات هيئة قناة السويس يأتي في ضوء الخطة الطموحة لزيادة عائدات الهيئة، وعدم الاعتماد علي عائدات المجري الملاحي فقط،  بما يعود بالنفع على الإقتصاد المصري . ثم قدم  شرحاً تفصيلياً لأهمية قناة السويس الجديدة ودورها فى خدمة حركة التجارة العالمية من خلال تقليل عدد ساعات عبوروانتظار السفن بما ينعكس إيجاباً على التوكيلات الملاحية ومشغلي السفن بتقليل تكلفة العبور الناتجة عن توفير كمية الوقود المستهلكة والعمالة المستخدمة فى التشغيل وهى إحدى المزايا التنافسية التي تتمتع بها قناة السويس حالياً .

وأشار الفريق مميش إلى دور الشعب المصري فى تمويل قناة السويس الجديدة، مؤكداًعلي قوة الإرادة المصرية التي استطاعت تنفيذ المشروع  فى عام واحد، وهو وقت قياسي. كما قدم عرضاً تقديمياً لمشروع تنمية منطقة قناة السويس والفرص المتاحة للإستثمار به فى كافة المجالات داخل حيز ضخم من المناطق الصناعية واللوجيستية المخطط اقامتها ضمن مشروع التنمية.

ثم استعرض السيد مجدي المغازي، مدير إدارة الشركات بهيئة قناة السويس، إمكانيات الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، ودورها الهام في تقديم الخدمات الملاحية للسفن العابرة للقناة والسفن المُحتملة خاصة بعد الإنتهاء من مشروع حفر قناة السويس الجديدة، و بدء تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس. وأكد على أن مخطط تطويرالشركات السبعة التابعة للهيئة يأتي تنفيذاً لسياسة الهيئة بأن يكون عام 2016 هو عام الشركات، وهو الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهد وبحث سبل التعاون الممكنة مع المستثمرين.

في نهاية الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للسيد فرانس جوزيف بشيرر وزير الدولة للشئون الإقتصادية لولاية بافاريا ، ودعا الوفد المرافق لجولة بحرية في القناة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: