الجمعة , أكتوبر 30 2020

مؤتمر عن تعزيز مشاركة الاشخاص ذوى الاعاقة فى العملية الانتخابية : خبرات مصرية ودولية

يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات منها تعزيز المشاركة الانتخابية من خلال اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودور الإعلام والمجتمع المدني في دعم حقوقهم الانتخابية، بالإضافة إلى العلاقات المؤسسية ما بين السلطات الانتخابية والأطراف المعنية الأخرى.

و قال الدكتور أشرف مرعي – الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة بمصر،:” تأتي أهمية هذا المؤتمر في إطار قيام الحكومة المصرية بإعداد قانون الإنتخابات المحلية وقانون الهيئة الوطنية للإنتخابات وما يستتبعه من أهمية مراعاة تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة في هذه القوانين، وما يمكن أن يقدمه هذا المؤتمر من خبرات متنوعة وتوصيات عملية من شأنها تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية”.

 فيما أعرب هيرمان تيل – رئيس المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بمصر، عن سعادته بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة في تنظيم هذا الحدث الهام الذي يتزامن مع قرب الاستعداد لانتخابات المحليات المقبلة.

وأشار إلى أن المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية على ثقة من أن هذا المؤتمر سيتبعه العديد من اللقاءات وورش العمل والندوات- بالتعاون مع المجلس – والتي ستزيد من دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية.”

وقال المجلس القومى لشئون الإعاقة، إنه يشارك أعضاء هيئات إدارة الانتخابات في مصر والدول الأخرى وممثلو الوزارات والبرلمانيون والمنظمات المعنية بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، فى المؤتمر على مدار يومىن  الثلاثاء والأربعاء .

وتشهد فعاليات اليوم الاول فى مؤتمر تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية اضافة الى خيرات دولية  من بجو اتيما إندونيسيا والفلبين  ودول كتيرةوعربية كالمغرب وممثلين عن  المجلس القومي لشئون الإعاقة ومن ممثلين منظمات المجتمع المدني

 ويهدف المؤتمر الي دعم الحقوق الانتخابية انتخابات ذات مصداقية  تعزيز خبرات التصويت  و

 الحث علي الاتاحة في جميع حالاتها وخلق مجتمع دمج له حق في التشريع  والتعبير عن حقوقهم وأحداث تغيير إيجابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: