قراءة في صحف الثلاثاء 12/4/2016

  • $1   عاقبت محكمة جنايات القاهرة، أمس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، صلاح هلال، وزير الزراعة السابق، ومساعده محيى الدين قدح، بالسجن المشدد ١٠ سنوات لكل منهما، وغرّمت الأول مليون جنيه والثانى ٥٠٠ ألف جنيه مع عزلهما من الوظيفة، ورد المبالغ المالية المتحصل عليها من جريمة الرشوة، وذلك لاتهامهما بالحصول على رشوة واستغلال النفوذ فى قضية «رشوة الزراعة»، فيما أعفت المحكمة المتهمين الثالث والربع، أيمن الجميل ومحمد فودة، من العقوبة باعتبارهما مبلغين عن الواقعة.
  • $1   قال المستشار أسامة الرشيدى، بعد النطق بالحكم، أن الراشى والوسيط أصبحا على يقين أن طوق النجاة لهما، مهما ارتكبا من آثام، هو الاحتماء بالقانون، والاعتراف بالجرم، وهو بالنسبة لهما ليس فضيلة ولا إقراراً بذنب أو تحقيقًا للعدالة، فليس أهون عليهما من التضحية بشركائهما فى الجريمة والاعتراف بها طلباً للنجاة، الأمر الذى تطالب معه المحكمة المشرع بإعادة النظر فى المادة ١٠٧ مكرر من قانون العقوبات وإحاطة هذه الميزة التى منحها للراشى والوسيط فى حالة الاعتراف بالجريمة بمزيد من الضوابط والقيود، التى تجعل هؤلاء بمأمن تماماً من العقاب بمحض إرادتهم، وهو ما يخلق طبقة من المرتزقة الذين يحترفون إفساد الموظفين العموميين لتحقيق مآرب شخصية ومكاسب مادية.
  • $1   أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن لقاء الرئيس غدا الأربعاء مع عدد من ممثلي فئات المجتمع المصري في إطار لقاءاته الدورية مع جميع أطياف الشعب لاطلاعهم على مستجدات الوضع السياسي الداخلي والخارجي. ومن المقرر أن يضم اللقاء ممثلي الكتل البرلمانية بمجلس النواب والمجلس القومي لحقوق الإنسان ورؤساء النقابات وعددا من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين. وكشفت مصادر مطلعة حضور محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ومايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة. كما يحضر اللقاء مجموعة من شباب البرلمان وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة ومنهم ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار، ومحمد فهمي عنبة رئيس تحرير الجمهورية، ومحمد عبد الهادي رئيس تحرير الأهرام، ومحمود مسلم رئيس تحرير الوطن، وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق وبعض كتاب المقالات ويحيى قلاش نقيب الصحفيين. وتم اختيار ٢ من الإعلاميين من كل قناة طبقا لترشيحات القناة ولم تفرض رئاسة الجمهورية شخصيات بعينها من الإعلاميين. كما يحضر اللقاء عدد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة. ومن المتوقع أن يدور الحديث خلال الاجتماع حول التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها البلاد في الفترة الأخيرة وأن الرئيس يسعى للتعرف على مواقف ومقترحات القوى السياسية والشخصيات العامة حول العديد من القضايا. ومن المقرر أن يستعرض السيسي العديد من القضايا الشائكة بكل شفافية، مثل قضيتي تعيين الحدود البحرية مع السعودية واستعادتها جزيرتي تيران وصنافير. كما من المتوقع أن يستعرض السيسي تطورات التحقيقات في مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، والمشروعات القومية الكبرى وجهود الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، بجانب نتائج جولات الرئيس الداخلية والخارجية ولقاءاته مع القادة والملوك والزعماء لتوفير الفرص الاستثمارية في مصر وخلق فرص عمل للشباب.
  • $1   بعد زيارة تاريخية أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات، وألقت بظلال من الانتقادات والانقسامات بين القوى السياسية بسبب إعادة ترسيم الحدود بين البلدين، ودّع الرئيس عبدالفتاح السيسى خادم الحرمين الشريفين، سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، بمطار القاهرة الدولى، فى ختام زيارته إلى مصر التى استمرت ٥ أيام، متجهاً إلى تركيا للمشاركة فى اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامى باسطنبول، والتى تشهد تسليم رئاسة القمة من مصر إلى تركيا. من جانبه، اعتبر «سلمان» قرار جامعة القاهرة منحه درجة الدكتوراه الفخرية تكريما له ولبلاده وللشعب السعودى. وقال الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، موجهاً حديثه للملك: «يا سيادة خادم الحرمين الشريفين، ذلك اللقب الذى تحبه وتفضله على سائر الألقاب التى يتغنى بها الملوك والرؤساء، يزيدك رفعة فى قلوبنا نحن فى مصر، سلمت يا سيدى، وسلمت مصر والمملكة، سلمت لنا ملكاً يحمى الحمى ويذود عن البلاد والعباد كيد الكائدين، أطال الله عمركم».وعلى صعيد القرارات والاتفاقيات التى وُقعت، خلال الزيارة، أعلن مجلس الوزراء، فى بيان رسمى، مساء السبت، أن جزيرتى تيران وصنافير، ضمن المياه الإقليمية السعودية، تزامنًا مع الاتفاق على تعيين الحدود البحرية بين القاهرة والرياض. وأعلن الجانب المصرى، فى مجلس التنسيق «المصرى- السعودى» أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التى وُقعت خلال الزيارة تبلغ نحو ٢٥ مليار دولار، تضمنت مشروعات لتنمية سيناء وتطوير مستشفى قصر العينى، وتمويل إنشاء محطة كهرباءوقال مسؤول بالهيئة العامة للبترول إن الاتفاق الذى وقعته الهيئة مع شركة «أرامكو السعودية»، قبل زيارة الملك، ينص على تزويد مصر باحتياجاتها من المواد البترولية لمدة ٥ سنوات بقيمة إجمالية ٢٣ مليار دولار، بواقع ٧٠٠ ألف طن شهريا. وعلى صعيد رد الفعل الإسرائيلى، قالت الحكومة الإسرائيلية إنها تدرس «قضائيا» مسألة جزيرتى «تيران وصنافير» اللتين أعلنت مصر تبعيتهما للسعودية. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر فى وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها إن «قضية الجزيرتين قيد الدراسة القضائية فى الوزارة». وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إن انتقال ملكية الجزيرتين إلى السعودية قد يستوجب تغيير اتفاقية كامب ديفيد، فيما يخص الحدود البحرية الجديدة لمصر.
  • $1   وفد مصرى يتوجه إلى فرنسا للرد على تقرير البرلمان الأوروبى حول «ريجينى»
  • $1   نشرت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بيانًا منسوبًا للفريق أحمد شفيق، مرشح الرئاسة الأسبق ومؤسس حزب الحركة الوطنية، يكشف رأيه فيما يثار عن جزيرتي صنافير وتيران، وشروع مصر في التنازل عنهما للمملكة العربية السعودية، خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر والتي استمرت خمسة أيام. وقال «شفيق» في بيان وجهه للشعب المصري على حسابه الشخصي عبـر «تويتر»، إن مصر تضافرت عليها خلال الفترة الأخيرة العديد من الأحداث السيئة والتي كان منها على سبيل المثال وليس الحصر: كارثة مياه النيل ما بعد سد النهضة، وكذلك الانهيار الفجائي في العلاقات التقليدية المتميزة بالشعب الإيطالي، وأخيرًا قضية جزيرتي تيران وصنافير.
  • $1    وتساءل «شفيق» عن أسباب تلك الأزمات، هل هي نقص في الخبرة وضعف الإرادة؟ هل هي الاختيار غير المناسب لمن يناط بهم معالجة الأزمات؟ هل التلكؤ والبطء في اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب؟ أم هو الانفراد المفروض باتخاذ القرارات المصيرية والتي يلزم الرجوع بشأنها للشعب صاحب المصلحة وليس لمن ينوب عنه؟ وتابع مؤسس حزب الحركة الوطنية: «أهمية اللجوء إلى أكثر أبنائنا خبرة وقدرة على استنباط حقائق الأمور، البعض يتفق مع ما تم فيما جرى من ترسيم للحدود لضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة السعودية، والبعض الآخر يرفض هذا الإجراء قطعيا، ما كان أجدر بنا أن يتم هذا الإجراء من خلال دراسات عميقة متخصصة، وبناء على نتائجها أسوة بما تم من إجراءات في ترسيم حدود طابا.
  • $1    كما وجه «شفيق» في بيانه عدة أسئلة للمسئولين المصريين قائلًا: أين الوثيقة أو الوثائق التاريخية التي تشير إلى ملكية الجزيرتين سواء للمملكة أو لمصر؟ وأين الوثيقة التي فُوضت مصر بمقتضاها في استخدام الجزيرتين؟ ما أسباب صدور هذا التفويض إن كان قد حدث؟ وهل انتهت الأسباب التي صدر التفويض من أجلها إن كان صحيحًا؟ وتابع «شفيق» أسئلته للمسئولين: وإذا كانت أسباب التفويض مازالت قائمة، فلماذا ينتهي الآن وبعد أكثر من مائة عام؟ وربط «شفيق» بين ما يحدث في قضية الجزيرتين ومشكلة طابا التي كان يحتلها الكيان الصهيوني، وتم اللجوء إلى التحكيم الدولي لاستعادتها، وقال: «في ذكرى استعادة طابا من المحتلين يجدر الإشارة إلى أن المسئولين في حينها أحسنوا التقدير لمدى صعوبة المعركة السياسية والقانونية أو البعد الاستراتيجي بالغ الأثر لكسب هذه المعركة أو خسارتها، فسادت الحكمة وإنكار الذات». وأشار إلى أن هذه القضية اختير لها من بين المصريين رجال جمع العلم بينهم، وأظلهم حب الوطن، فتناسوا أهواءهم، حتى إن من قام على رئاستهم كان سياسيًا معارضًا للنظام وقتها، وهو العالم الجليل وحيد رأفت؛ فكان النصر حليفهم.
  • $1   طالب حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الثلاثاء، بضرورة تغيير نظام الدعم  في مصر من دعم الأسعار إلى الدعم النقدي كي يصل إلى الفقراء مباشرة. وقال إن أهم المشروعات التي يمولها البنك الدولي في مصر هي مشروع تكافل وكرامة لتقوية شبكة الضمان الاجتماعي.
  • $1   طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلاً من أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ورانيا علواني عضو المجلس، بالتوقف عن الحديث داخل الجلسة. جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة علي عبد العال، لمناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة. ووجه عبد العال حديثه لرانيا علواني قائلاً: “بطلي كلام يا رانيا مع أسامة هيكل”، ثم واصل: “النائب أسامة هيكل بطل كلام مع رانيا علواني”.
  • $1   مصر والصين يوقعان بروتوكول تعاون الخميس المقبل لإطلاق جامعة جديدة
  • $1   كتاب سعوديون يغردون: «صنافير وتيران.. عودة الحق لأصحابه»
  • $1   بوادر أزمة بدأت تلوح في الأفق، بين الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام (الجريدة الرسمية الناطقة بلسان الدولة)، وبين الرئيس السيسي وحكومته الحالية على خلفية التدوينات الأخيرة التي كتبها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، بشأن موقفه من جزيرتي “تيران وصنافير” اللتين أعلنت السلطات المصرية في بيانات رسمية صادرة عنها تبعيتها للسلطات السعودية. ورفض الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مؤسسة الأهرام، “التعليق” على آرائه التي أعلنها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، قائلا: “لن أعلق على الأزمة أو أية تفاصيل تتعلق بها، وكل ما أريد قوله كتبته على صفحتي الشخصية”.
  • $1   الأمن الوطني يوجه ضربة كبرى للإرهاب.. سقوط أخطر خلية تكفيرية لاستهداف ضباط الشرطة بالجيزة.. 33 متهمًا نفذوا 6 تفجيرات بينها محاولة نسف خط للغاز ولديهم مصنع قنابل بكرداسة
  • $1   تعيين المستشارة سوزارن فهمى مساعدة وزير العدل لشئون المرأة والطف
  • $1   أسعار العملات أمام الجنيه المصرى، فى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء ، وفقا لآخر تحديثات البنك المركزى، التى سجلت شبه استقرار فى سعر الدولار مقارنة بأسعار التعاملات الصباحية، حيث بلغ متوسط سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى 8.85 جنيه للشراء، مقارنة بسعره فى الصباح البالغ 8.83، وسجل 8.88 للبيع، كسعره فى التعاملات الصباحية.ويعتبر سعر الدولار البالغ 8.88 هو السعر الرسمى الثابت منذ بداية الأسبوع الحالى، بينما سجل سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى نهاية اليوم 10.1025 جنيه للشراء، و10.1296 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر الجنيه الإسترلينى 12.6623 جنيه للشراء و12.6966 جنيه للبيع.وعلى مستوى العملات العربية، ووفقا لآخر تحديثات البنك المركزى نهاية اليوم، سجل سعر الريال السعودى أمام الجنيه المصرى 2.3609 جنيه للشراء، و2.3684 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 29.3762 جنيه للشراء، و29.483 جنيه للبيع.أسعار العملات فى السوق أمام الجنيه اليوم ..العملات الأجنبيةالدولار الأمريكى بلغ 8.85 جنيه للشراء و8.88 للبيع.اليورو 10.1025 جنيه للشراء و10.1296 جنيه للبيع.الجنيه الإسترلينى 12.6623 جنيه للشراء و12.6966 جنيه للبيع.الفرنك السويسرى بلغ 9.2853 جنيه للشراء و9.3114 للبيع.الين اليابانى “100 ين” بلغ 8.1746 جنيه للشراء و8.1974 جنيه للبيع.العملات العربيةالريال السعودى بلغ 2.3609 جنيه للشراء و2.3684 جنيه للبيع.الدينار الكويتى بلغ 29.3762 جنيه للشراء و29.483 جنيه للبيع.الدرهم الإماراتى بلغ 2.4114 جنيه للشراء و2.4175 جنيه للبيع.وكان سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، قد استقر صباح اليوم الثلاثاء عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.
  • $1   البنك الدولى يتوقع بطء النمو فى الشرق الأوسط عام 2016
  • $1   شركات تستغل أزمة الدولار وترفع أسعار الأجهزة الكهربائية 20%.. “حماية المستهلك” يحيل المتلاعبين لمصلحة الضرائب لمحاسبتهم وتحميلهم فروق الأسعار..عاطف يعقوب: الحبس 6 أشهر للممتنعين عن البيع للعملاء
  • $1   اختفاء فوانيس رمضان هذا العام بعد عام على قرار وقف استيراده
  • $1   توقيع الزعماء والملوك والسياسيين بسجل الدكتوراه الفخرية لجامعة القاهرة بعد إضافة عاهل السعودية.. الملك سلمان يتسلم الشهادة رقم 80.. والملك فاروق ونيلسون مانديلا ونجيب محفوظ أبرز الحاصلين عليها
  • $1   خبراء: الجسر المصري السعودي دفعة قوية للسياحة والتجارة والاستثمار
  • $1   قلق فى تل أبيب من اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبناء جسر الملك سلمان.. نائبة بالكنيست تطالب بجلسة عاجلة لمناقشة الاتفاق.. خبير عسكرى: إعادة الجزيرتين للرياض يسبب مشاكل لإسرائيل
  • $1   فى أول تصريحاته حول “تيران وصنافير”.. مفيد شهاب: الجزيرتان سعوديتان.. ومفيش أقوى من الوثائق.. عضو لجنة تحكيم استرداد طابا: المواقف القانونية لا تتغير.. وسيطرتنا على الجزيرتين كانت باتفاق مع المملكة
  • $1   عاملون بالسياحة يطالبون بـ 1000 جنيه شهريا إعانة من صندوق “تحيا مصر”
  • $1   رويترز: أمريكا تخطر مصر وإسرائيل باحتمالية مراجعة قوة حفظ السلام بسيناء
  • $1   17 سيارة نقل تنقل طرود خادم الحرمين الشريفين إلى مطار القاهرة
  • $1   مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى يحذر من السفر إلى سيناء خلال أعياد الفصح
  • $1   تنطلق غدا الأربعاء، بالقاهرة أعمال المنتدى الدولى لتطوير دور النقل البحرى، الذى يهدف إلى تنمية حركة التجارة الدولية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
  • $1   أستاذ قانون دولى: من يزعمون أن “تيران وصنافير” مصريتين جهلة وغير أمناء
  • $1   القضاء الإدارى ينظر اليوم دعوى بعدم اعتبار “الطلاق” شرعيا إلا بتوثيقه
  • $1   حاكم دبى: الإمارات الأولى على قائمة الدول المفضلة للشباب العربى
  • $1   محامى حسين سالم: تنازلنا عن 5.7 مليار جنيه ولم تتخذ الدولة إجراءات التصالح
  • $1   منعت جوازات مطار القاهرة، الدولى اليوم الثلاثاء، دخول دبلوماسى باكستانى بعد وصوله من السعودية بدون تأشيرة دخول مسبقة، طبقًا لمبدأ المعاملة بالمثل الذى يقضى بضرورة حصول حاملى الجوازات
  • $1   أكد رئيس البرلمان القبرصى، ياناكس اوميرو، أن بلاده على استعداد للعب دور الممثل لمصر وسفيرها داخل المؤسسات الأوروبية كافة بما فى ذلك البرلمان الأوروبى.
  • $1   قرار جمهورى بإنشاء جامعة العريش تضم 5 كليات ومعهدًا للدراسات البيئية
  • $1   قرار جمهورى بتعيين 482 وكيلاً للنائب العام من الفئة الممتازة
  • $1   قرار جمهورى بتحديد المناطق الصناعية الجائز التصرف فيها بدون مقابل للمستثمرين
  • $1   قرار جمهورى بتعديل أحكام قرار إنشاء الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات
  • $1   منح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وسام الجمهورية التركية وذلك خلال أعمال القمة السعودية التركية.
  • $1   رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى البرلمان، ستشارك فى لقاء الرئيس السيسى غداً الأربعاء، إضافة إلى نحو 5 من المستقلين.
  • $1   30 مايو النطق بالحكم على محمد بديع و104 آخرين فى أحداث عنف الإسماعيلية
  • $1   سلمت مصر صباح اليوم الثلاثاء رئاسة القمة الإسلامية فى دورتها الـ13 لتركيا خلال جلسة علنية لوزراء خارجية الدول الإسلامية باسطنبول.
  • $1   فاروق الباز للشباب خلال مؤتمر بيوفيجن:لا تنتظروا تحسن الأمور فى مصر سريعا
  • $1   وزير الداخلية لأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية: نوفر المناخ الآمن للاستثمار
  • $1   حبس الراقصة صافيناز 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بالرقص بدون ترخيص
  • $1   الحكومة تنتظر تصديق البرلمان على اتفاقيات السعودية لبدء التنفيذ الفورى
  • $1   شهد مستشفى قصر العينى هدم “حجر أساس” تطوير المستشفى، الذى وضعه الدكتور إبراهيم عبد العزيز العساف، وزير المالية السعودى، أول أمس.
  • $1   إحباط تهريب عملات معدنية أثرية إلى قطر عبر طرود بريدية
  • $1   الرقابة الإدارية تضبط رئيس القطاع المالى بالقومية للأنفاق أثناء تلقيه رشوة
  • $1   قالت المذيعة رضا الكرداوى، إن طليقها توفيق عكاشة أخبرها بأنه باع كل ممتلكاته لوالدته، وأنه سيقدم شهادة فقر لمحكمة الأسرة، للهروب من دفع نفقة ابنه.
  • $1   بعد أن كانت تتم وراء ابواب مغلقة بمشاركة قلة من الدول العظمى، تنطلق اليوم الثلاثاء، عملية اختيار الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، ولأول مرة في تاريخ المنظمة في إطار مناقشات عامة مفتوحة يتولى خلالها كل مترشح عرض رؤيته وبرنامجه لأرفع منصب دبلوماسي في العالم. وسيتم بداية من اليوم تقديم كل من المترشحين الثمانية رسميا أمام الجمعية العامة- التي تضم ممثلي 193 دولة عضوا، إضافة للمراقبين ودولة فلسطين والفاتيكان على امتداد ثلاثة أيام من الحوارات غير الرسمية، على أن يقوم الجمهور العريض بطرح أسئلة من خلال منظمات المجتمع المدني ووسائل التواصل الاجتماعي
  • $1   و قال موغنس ليكيتوفت، الرئيس الحالي للجمعية العامة أن عملية اختيار الأمين العام الجديد ستكون “مناسبة أخرى لزيادة شفافية آليات عمل الأمم المتحدة”.وتبدأ الحوارات غير الرسمية مع المرشحين اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك على أن تمنح ساعتان لكل مرشح وبذلك يتحدث ثلاثة مرشحين يوميا على مدى ثلاثة أيام وستكون لكل مرشح كلمة افتتاحية يتلقي بعدها أسئلة الدول الأعضاء كما سيكون بإمكان المجتمع المدني طرح اسئلة إذا سمح الوقت. وستذاع الحوارات عبر التليفزيون كما يمكن للصحافة طرح الأسئلة على المرشحين على أن تنتهي الاختبارات يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع أن تعقد الجولة القادمة من الحوارات في شهر يونيو المقبل وستبدأ مداولات مجلس الأمن في يوليو. وستتاح لكل مرشح مدة ساعتين تنقل مباشرة عبر التليفزيون والبث الشبكي، تبدأ بعرض شفوي قصير. وإضافة لذلك يقدم كل مترشح، أو مترشحة عرضا مكتوبا لرؤيته أو رؤيتها في أفق عام 2017 وما بعده. وبعد العرض الشفوي التمهيدي للمترشح ستتاح للدول الأعضاء دقيقتان أو ثلاث دقائق لطرح الأسئلة نيابة عن بلدانهم أو مجموعتهم الجغرافيةوفي حال توفر متسع من الوقت في نهاية الساعتين المخصصتين للمرشح سيكون بإمكانه الإجابة على أسئلة مقدمة من قبل المجتمع المدنيوفي حال لم يكن ذلك كافيا سيكون بإمكان المترشحين مزيد التعريف بحملتهم خارج قاعة الجمعية العامة عبر وسائل الإعلام. وإضافة لوسائل الإعلام التقليدية، يتم تشجيع المترشحين على اللجوء لوسائل التواصل الاجتماعي.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

القاهرة: عودة العمالة المصرية للمشاركة في جهود البناء والتعمير بالبلدان العربية خطوة فاعلة

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن عودة العمالة المصرية للمشاركة في جهود البناء والتعمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: