السبت , أكتوبر 31 2020

انطلاق المنتدي الحوار الوطني للشباب بجامعة سوهاج

  • سوهاج | ولاء مزيد 
  • انطلقت، اليوم، بجامعة سوهاج أولي فاعليات منتدي الحوار الوطني للشباب الذي دعا اليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بأن عام 2016 عاماً للشباب المصري تحت شعار ” بقوة شبابها ..تحيا مصر “. 
    بدأت الفعاليات بالسلام الوطني ثم عرض تقديمي تضمن نبذة عن المنتدي وعرض ابرز القضايا التي إهتم بها الشباب وكان في مقدمتها قضايا تشغيل وتدريب الشباب، التعليم، الصحة والسكان، الاسكان والمرافق، تمكين الشباب، وقضايا الامن القومي .
    واشار د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة ان الغرض من المنتدي تعليم الشباب كيفية التواصل مع المجتمع الخارجي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم لتؤهلهم للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، مضيفا ان الجامعة هي ثالث الجامعات التي شاركت باستطلاع الراي الذي تم طرحه عبرالمواقع الإلكترونية.
    وأضاف د. بهاء مزيد محاضر الندوة وعميد كلية الالسن أنه تم وضع اليات للحوار والمناقشة مع الحاضرين، وتدريبهم علي كيفية اجراء حوار حول القضايا المطروحة، والتعبير عن ارائهم بحرية كاملة مع تقبل وجهات النظرالأخري من أجل الحرص علي وحدة الوطن والالفة التي نتمناها من كل شباب مصر .
    ومن جانبه قال أحمد عاطف مديرإدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية انه تم طرح استطلاع راي ميداني علي الطلاب الحاضرين لتحديد اهم القضايا التي يرغبون في مناقشتها أثناء الندوة، للخروج بتوصيات لعرضها في الجلسات الختامية في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد بشرم الشيخ في سبتمبر القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: