السبت , أكتوبر 31 2020

الملك سلمان: رعد الشمال رسالة لمن يحاول المساس بأمننا

  • عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء خلال زيارته إلى تركيا، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس رجب طيب أردوغان، تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات الدولية.
  • وقال الملك سلمان في كلمته خلال جلسة المباحثات التي عقدت في القصر الرئاسي في أنقرة: “إن واقعنا اليوم يحتم علينا العمل معًا لخلق بيئة ملائمة تسمح لشعوب دول المنطقة بتحقيق تطلعاتها في الأمن والاستقرار والتنمية”. وأوضح خادم الحرمين أن مباحثاته مع الرئيس التركي ستفضي إلى نتائج “ترسخ علاقاتنا الاستراتيجية، مما يفتح آفاقًا واسعة لتعزيز روابطنا السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والأمنية”.
  • وأكد الملك سلمان أن العالم الإسلامي شهد عملاً جماعيًا واستراتيجيًا من خلال تحالفات تضمن تنسيق وتكامل الجهود، ومن ذلك التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مشددًا على أن الرسالة التي أعلن عنها قادة التحالف من خلال “رعد الشمال”، الذي يعد أكبر تمرين عسكري في المنطقة، هي رسالة لكل من يحاول المساس بأمن هذه الدول واستقرارها.
  • وكان الرئيس التركي رحب في بداية الجلسة بخادم الحرمين الشريفين في زيارته الحالية إلى بلاده. ووشح الرئيس إردوغان، في وقت سابق من يوم أمس، الملك سلمان، بوسام “الجمهورية”، الذي يعد أعلى وسام في تركيا.
  • بدوره، عبر خادم الحرمين الشريفين عن اعتزازه بتكريمه من قبل تركيا وقيادتها، معتبرا أن هذا التكريم “يجسد عمق العلاقة والصداقة التي تربط البلدين”، مضيفًا أن “هذا الوسام الكبير ليس تكريمًا لي فقط ولكن للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا”.
  • إلى ذلك، التقى الملك سلمان في مقر إقامته في العاصمة التركية أنقرة الثلاثاء رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو. 
     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: