الأربعاء , أكتوبر 21 2020

ميركل : حرية التعبير في ألمانيا غير مرتبطة بمطالب تركيا

  • أعلنت المستشارة الألمانية ” أنغيلا ميركل”، الثلاثاء 12 أبريل /نيسان، أن حرية التعبير في ألمانيا فوق كافة الاعتبارات.
  • وقالت ميركل، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في برلين 12 أبريل /نيسان: ” إن في قوانيننا قيما أساسية، وبالأخص في المادة الخامسة التي تنص على حرية التعبير والعلوم وطبعا الثقافة، وهذه القيم الأساسية تطبق بغض النظر عن المشاكل والأمور السياسية التي نناقشها مع بعضنا البعض (ألمانيا وتركيا)، والتي تشمل أيضا موضوع اللاجئين”. وأضافت: “أعتقد أن من مصلحة تركيا والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا، إيجاد حل سياسي لهذه المشاكل”.
    وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتينن زايبرت، في وقت سابق عن تلقيه طلب القيادة التركية بملاحقة المذيع الألماني جنائيا والذي كما تتدعي تركيا أنه قام بإهانة أردوغان.
  • وقام الرئيس التركي أردوغان، يوم الاثنين، بإرسال مذكرة إلى مكتب المدعي العام في مدينة ماينز الألمانية طالب فيها بمقاضاة المذيع حسب المادة 194 من قانون الجنايات بألمانيا الاتحادية.
  • وقامت النيابة العامة بفتح تحقيق في مسألة بيرمن والذي يشتبه بمخالفته للفقرة 103 من قانون الجنايات الألمانية والذي يتعلق بإهانة قيادات الدول الأجنبية. وهذه المخالفات، يعاقب عليها القانون الألماني بغرامة مادية أو بالسجن لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات.
    وفي 31 من شهر مارس/أذار، خلال برنامج Neo Magazin الساخر قام مذيع قناة ZDF التلفزيونية، يان بيرمان، بقراءة قصيدة ساخرة، اتهم فيها أردوغان بالميول الجنسية الشاذة، وبجرائم ضد الأقليات القومية والمعارضة، وقال إنه شتام ويشهر بالآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: