السبت , أكتوبر 24 2020

حبس صاحب بزار 4 أيام لحيازته 5 آلاف قطعة أثرية

كتب: أحمد رمضان عوض

أصدرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول للنيابات حكمها بحبس صاحب بازار، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لحيازته 5 آلاف قطعة أثرية داخل شقتين بعين شمس.

وأكدت التحقيقات أن المتهم “ياسر.ع” صاحب بازار، عثر بحوزته على 5 آلاف قطعة أثرية تتمثل فى مخطوطات أثرية من العصور الفرعونية والإسلامية والقبطية، وقطعة أثرية كبيرة لـ”العذراء”، وتماثيل خشبية وذهبية وفضية.

وأضافت التحقيقات أن المتهم خبأ تلك القطع الأثرية داخل شقتين بعين شمس، قبل تهريبها خارج البلاد، حيث عثر داخل الشقة على قطعتين سلاح نارى بغرض استخدامهما فى حراسة القطع الأثرية، وبتشكيل لجنة من الأثار لمعاينة القطع المضبوطة، أثبتت أن القطع الأثرية أصلية.

وأشارت التحقيقات، إلى إن المتهم عثر على تلك القطع بعدة أماكن ومحافظات، منها ما تم الحصول عليه من جراء عمليات التنقيب، داخل عين شمس وخارجها، ومنها ما تم الحصول عليه عن طريق عملية الشراء .

ويذكر أنه ورد بلاغا للإدارة العامة للآثار، برئاسة اللواء أحمد عبد الظاهر، رئيس مباحث الآثار، يفيد بحيازة المتهم لكمية ضخمة من القطع الأثرية التى حصل عليها من جراء التنقيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: