الخميس , أكتوبر 29 2020

العراق والجزائر في أولمبياد ريو دي جانيرو

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) كلاً من المنتخبين العراقي والجزائري في مواجهة صعبة ضمن مجموعة تضم أحد قطبي الكرة في أميركا الجنوبية.

 

وجاء المنتخب الجزائري، الممثل الآخر للكرة العربية في هذه الدورة الأولمبية، ضمن المجموعة الرابعة التي يتقدّمها المنتخب الأرجنتيني الفائز بذهبية المسابقة في دورتي 2004 بأثينا و2008 ببكين وتضم معهما منتخبي البرتغال وهندوراس.

وأسفرت القرعة، التي أجريت اليوم الخميس على استاد “ماراكانا” الأسطوري في ريو دي جانيرو، المنتخب العراقي الأولمبي ضمن المجموعة الأولى التي يتقدمها المنتخب البرازيلي ممثل البلد المضيف كما ضمت معهما المجموعة منتخبي جنوب إفريقيا والدنمارك.

ورغم فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة (رقم قياسي)، لم يتوّج المنتخب البرازيلي الأولمبي بالميدالية الذهبية لكرة القدم في الدورات الأولمبية من قبل وهو ما يجعله حريصاً على التتويج بالذهبية هذه المرة بين جماهيره في أول أولمبياد يقام بأميركا الجنوبية.

وتخوض المنتخبات المختلفة هذه البطولة بالفرق الأولمبية (تحت 23 عاماً) مع السماح لكل منتخب بتدعيم صفوفه بثلاثة لاعبين اجتازوا هذه السن.

وقد يخوض المنتخب البرازيلي المسابقة بقيادة المهاجم الفذ نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني حيث أكد المنتخب البرازيلي تمسكه بمشاركة نيمار في هذه الدورة الأولمبية.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات السويد وكولومبيا ونيجيريا (الفائز بذهبية أولمبياد 1996 في أتلانتا) واليابان وتضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك الفائز بذهبية المسابقة في أولمبياد لندن 2012 وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.

وفي مسابقة السيدات، أوقعت القرعة المنتخب الأمريكي الفائز بالميدالية الذهبية في الدورات الثلاث الماضية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات نيوزيلندا وفرنسا وكولومبيا فيما ضمت المجموعة الأولى مع المنتخب البرازيلي كلاً من منتخبات الصين والسويد وجنوب إفريقيا وضمت المجموعة الثانية منتخبات كندا وزيمبابوي وأستراليا وألمانيا.

وتنطلق فعاليات مسابقة كرة القدم في الثالث من آب/أغسطس المقبل قبل يومين من الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورية الأولمبية وتختتم مسابقة كرة القدم النسائية على استاد ماراكانا في 19 آب/أغسطس فيما تختتم مسابقة الرجال في اليوم التالي على نفس الملعب.

وتقام فعاليات مسابقة كرة القدم الأولمبية في سبعة ملاعب موزعة على ست مدن برازيلية حيث يتقدم “ماراكانا” الاستادات المضيفة لفعاليات المسابقة كما تقام المباريات على استادات أمازونيا آرينا بمدينة ماناوس وكورنثيانز آرينا (ساو باولو) وفونتي نوفا أرينا (سالفادور) وماني غارينشا (برازيليا) ومينيراو (بيلو هوريزونتي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: