الأربعاء , أكتوبر 21 2020

البنك الاهلي : تمويل المشروعات الصغيرة بفائدة 5الي7%

صرح سعد محيى الدين مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى أن المبادرة التى أطلقها البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة تتراوح بين 5 إلى 7%، وذلك لسد الفجوة الاستيرادية وتوسيع القاعدة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن الكرة الآن فى معلب مستثمرى الصعيد، خاصة بعد أن قام البنك المركزى بوضع تعريف موحد وصريح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لتحديد مجموعة الحوافز.

وأشار محيى الدين خلال اجتماع مجلس تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين، اليوم، إلى أن المبادرة ألزمت البنوك بإنشاء كيانات وإدارات متخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى قيام البنك بتقديم الخدمات غير المالية للمشروعات مثل الدعم الاستشارى، وبالفعل قام البنك الأهلى بتدريب مجموعة من العملاء بالتعاون مع المعهد المصرفى فى برنامج مدته يومين لمعرفة طريقة طلب ائتمان وتأهيل عميل.

وقال إن تنمية الصعيد تستحوذ على اهتمام كل أجهزة الدولة، لافتا إلى وجود 55 فرعا للبنك فى كل محافظات الصعيد و259 باحثا ائتمانيا، بالإضافة إلى تمويل 13.500 مشروع ممول بحدود نحو 4 مليارات جنيه. وأضاف محيى الدين أن الصعيد مؤهل لإحداث طفرة استثمارية إذ لديه جميع المقومات من أيدى عاملة وموارد طبيعية، وهذا يتماشى مع توجهات الحكومة لعمل تنمية بجميع محافظات مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: