السبت , أكتوبر 24 2020

تفاصيل خطة دعم ذوي الإعاقة والمتفوقين بالمدارس

صرح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تولي اهتماما كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة بجميع المدارس. وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتدريب 5 آلاف معلم واخصائي بمدارس الدمج وذوي الاعاقة سنوياً ، بالاضافة إلى فتح 400 فصل لذوي الاعاقة البصرية والسمعية في عدد من محافظات الجمهورية ، وتفعيل الانشطة التربوية بمدارس ذوي الاهاقة من خلال تنفيذ مسابقة لمسرحة المناهج الدراسية ، وتنفيذ البطولة المدرسية الرياضية بمشاركة 2700 طالب وطالبة سنوياً .

وأضاف الوزير قائلاً إن الوزارة تسعى أيضاً لتنفيذ برنامج توعوي يستهدف المسئولين وأولياء أمور الطلاب ، لرفع وعيهم بالاعاقة والمعوقين ، وذلك من خلال تفعيل وحدة التدريب على مستوى جميع المديريات.

كما لفت الوزير إلى اهتمام الوزارة بالمتفوقين و الموهوبين ، حيث أكد على سعي الوزارة للتنمية المهنية للعاملين بمدارس التفوق ، ودعم منظومة التفوق والموهبة بالتجهيزات الملائمة للمدارس ، وفقاً للتجهيزات التي يتم اعدادها ، والتوسع في إنشاء مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ، ليصبح بكل محافظة مدرسة بمعدل 18 محافظة مع نهاية عام 2018 ، واستكمال دعم البنية التحتية للتفوق والموهبة من خلال تأسيس 24 مركز للتفوق والموهبة على مستوى المديريات التعليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: