السبت , أكتوبر 31 2020

حكماً نهائياً بإدانة زكريا عبدالعزيز باقتاحامة امن الدولة خلال ثورة 25 يناير

اصدر المجلس الأعلى لتأديب القضاة، برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبداللطيف، رئيس محكمة النقض، اليوم الإثنين، حكماً نهائياً وباتاً، بإحالة المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة الأسبق، إلى المعاش ، لإدانته بالاشتراك في وقائع اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة الأمن الوطني حالياً بمدينة نصر إبان أحداث ثورة يناير 2011 .

وجاء الحكم بعدما رفض المجلس الأعلى، الطعن المقدم من زكريا عبدالعزيز، على حكم مجلس التأديب والصلاحية أول درجة، والذي كان قد سبق وأن قرر في 7 مارس، إحالته إلى المعاش.

وسبق للمستشار محفوظ صابر، وزير العدل الأسبق، أن أصدر قراراً بالموافقة على إحالة المستشار زكريا عبدالعزيز، إلى مجلس التأديب والصلاحية، في ضوء التحقيقات التي كانت قد أجريت معه بمعرفة المستشار صفاء الدين أباظه، قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، في عدد من الوقائع المنسوبة إليه في هذا الصدد.

وكانت التحقيقات التي جرت بهذا الشأن قد تناولت ما هو منسوب إلى المستشار زكريا عبدالعزيز، من التحريض والمشاركة في عمليات اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بمدينة نصر في 5 مارس 2011 عقب ثورة 25 يناير، وما أسفرت عنه من الاستيلاء على بعض المستندات الخاصة بالجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: