الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

14 تطبيقا إلكترونيا للارتقاء بمنظومة العمل في الحكومة

استعرض وزير الاتصالات، المهندس ياسر القاضي، واللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، نتائج أعمال المرحلة الأولى من مشروعات تطوير ونشر مجموعة من التطبيقات والحلول التكنولوجية بديوان عام محافظة الجيزة وبعض الوحدات الإدارية الأخرى التابعة لها.

وأشار الوزير، إلى أن الجيزة تعد المحافظة الأولى التي يتم تطبيق فيها مثل هذه الحلول التكنولوجية، والتي لاقت استجابة جيدة واستحسان من قبل المستخدمين، لافتا إلى أن التعاون بين وزارة الاتصالات والتنمية المحلية ومحافظة الجيزة أدى لنجاح التجربة، وسيتم دراسة تطبيق النموذج في باقي المحافظات.

ومن جانبه، قال محافظ الجيزة، إنه تم البدء في استخدام 14 تطبيق إلكتروني جديد للارتقاء بمنظومة العمل داخل المحافظة، إلى جانب استخدام تطبيقات تكنولوجية تسهل عملية مراقبة الأداء الوظيفي للعاملين وخدمة المواطنين.

ولفت إلى أن التطبيقات تتنوع مجالاتها ما بين نظم إدارة المدارس والتعليم الإلكتروني التفاعلي، ونظم إدارة المستشفيات والعيادات الخارجية، وقياس مؤشرات الأداء للمشروعات، وإدارة المخازن وشؤون العاملين، والأرشيف الإلكتروني، ونظام إدارة الإعلانات، وإدارة الأصول ونظام لتلقي الشكاوي والتعامل الفورى لها.

ودعا وزير الاتصالات، لترويج الحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومي ونشرها كمرحلة أولى ضمن مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول التي سيتم تنفيذها لتشمل جميع الوحدات الإدارية التابعة لمحافظة الجيزة.

ويأتي ذلك التزاما بما تم الاتفاق عليه بمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات، ومحافظة الجيزة، في مايو الماضي، والتي تبلغ مدة العمل بها 3 سنوات؛ حيث تضمنت مجموعة مميزة من المشروعات والحلول التكنولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: