السبت , أكتوبر 24 2020

تجديد حبس متظاهري الارض هي العرض 15 يومًاوالدفاع يستأنف

قررت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفي، تحديد غدٍ الثلاثاء، لنظر الاستئناف المقدم من المحامي إبراهيم صلاح على حبس 25 متهما 15 يوما، على ذمة التحقيقات، تم إلقاء القبض عليهم، الجمعة الماضية، في فعاليات جمعة “الأرض هي العرض”.

ويذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة عابدين قرر، اليوم الإثنين، تجديد حبسهم 15 يومًا، وتجمع العشرات من أصدقاء وأهالي المتهمين، أمام المحكمة، أثناء نظر تجديد حبسهم، وقام الأهالي بالتجمهر أمام المحكمة مرددين شعارات “بالطول والعرض إحنا أصحاب الأرض، واللي يبيع صنافير وتيران بكرة يبيع شبرا وحلوان، ومصر يا أم ولادك أهم”.

كان المستشار ضياء نجم الدين مدير نيابة قصر النيل بإشراف المستشار أحمد حنفي رئيس النيابة، أمر بحبس 25 متظاهرا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وتعطيل الحركة المرورية والتجمهر، أول أمس الجمعة، لرفض اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والتنازل عن جزيرتي صنافير وتيران.

وتلقت النيابة العامة إخطارا من مديرية أمن القاهرة، يفيد بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا إثارة الشغب والاشتباك مع قوات الشرطة في محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك عقب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: