السبت , أكتوبر 31 2020

فى حب مصرتدين تجاوزات أمناء الشرطة فى حق المواطنين

أصدرت قائمة في حب مصر للمحليات، بياناً اليوم ، أدانت خلاله الجريمة التي ارتكبها أمين شرطة، بقتل بائع شاى وإصابة اثنين آخرين، بعدما أطلق عليهم الرصاص من سلاحه الميرى بمدينة الرحاب.

وطالبت القائمة، بتطبيق القانون أقصى عقوبة على أمين الشرطة، ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه داخل جهاز الشرطة بخرق القانون، وذلك بعد ان أصبحت تجاوزات أمناء الشرطة ظاهرة خطيرة وليست أعمالاً فردية كما قالت وزارة الداخلية فى بيانها، حيث وقع العديد من التجاوزات الصارخة بحق المواطنين، وفى تزايد وسط حالة من الاحتقان ضد الشرطة بسبب ممارسات بعض أفرادها.

وحذرت القائمة، من خطورة سلوكيات وتصرفات أفراد جهاز الشرطة، التي تسيىء للقيادة السياسية وللحكومة، وتزيد من الاحتقان بين الشعب والشرطة، ما ينعكس بدوره على الاحتقان بين الشعب والقيادة السياسية، وهذا ما لا نرجوه أبدًا.

وأضاف القائمة، إن تجاوزات أمناء الشرطة فى الفترة الأخيرة تؤكد ضرورة احتياجاهم لإعادة تقويم، من خلال التدريب والتأهيل ودراسة حقوق الإنسان.

كما طالبت بمراجعة القوانين واللوائح التي جعلت ترقية الأفراد إلى أمناء شرطة بشكل تلقائي بعيدًا عن التأهيل أو النظر في مدى قدرتهم على القيام بالمهام المطلوبة منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: