الأحد , أكتوبر 25 2020

مجلس النواب يقبل اعتذار سمير غطاس عن ما بدر منه

يقبل مجلس النواب اعتذار النائب سمير غطاس لرئيس المجلس والنواب عما بدر منه من خروج على نظام الجلسة، والتي استدعت من المجلس إحالته إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار حسن بسيوني عضو المجلس.

وقال غطاس، في الجلسة العامة اليوم الأربعاء، أتقدم بالاعتذار عما يمكن أن يكون بدر مني بغير قصد بالمساس برئيس المجلس أو الأعضاء.. وهذا الأمر لا ينسحب على أي من أفكاري السياسية التي أعتز بها.

وأضاف غطاس، لم أكن النائب الأول الذي أخرج من القاعة، وأتمنى أن أكون الأخير.. ولاعتزازي بالمجلس الموقر يجب آلا تتكرر فيه هذه المسألة.. وأدعو المجلس والسادة النواب عدم تكرار هذا الأمر إخراج النواب من القاعة لأنه يسيء للمجلس وهيبته وأدعو المجلس للبحث في سبل أخرى.

وعقب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على ما قاله النائب ما أبداه العضو من اعتذار نسفه في نهاية كلمته.. إما أن يسحب ما قاله أو أذهب للتصويت.. عليه الاعتذار للمجلس ورئيسه صراحة دون إضافة أي عبارة أخرى.. على النائب أن يعتذر طبقا لكلمات اللجنة التي حققت وإلا سأذهب لتوقيع الجزاء.. عليك غطاس الاعتذار في كلمات واضحة وصريحة.

وعاد الدكتور سمير غطاس ليعلن أمام المجلس اعتذاره بصورة صريحة عما يمكن أن يكون بدر منه، مؤكدًا أنه لا يمكن الاعتذار عن أفكاره أو آرائه، راجيا أن تكون واقعة خروجه هي الأخيرة.

وطرح عبد العال اعتذار النائب على المجلس، ليوافق المجلس عليه ويقبل اعتذاره.

وقال عبد العال، تعقيبا على ذلك، المجلس يقبل اعتذار النائب، ويجب أن يكون الأمر واضحا وهو أن التحقيق مع النائب كانت للخروج على نظام الجلسة، ولا يمكن محاسبة أي فكر.

كان المستشار حسن بسيوني رئيس لجنة التحقيق الخاصة مع غطاس قد أكد أن اللجنة اجتمعت، وتم التحقيق مع النائب الذي طلب أثناء التحقيق الاعتذار للمجلس ورئيسه، وأن اللجنة توصي بقبول الاعتذار والسماح له إبداء اعتذاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: