الأحد , فبراير 28 2021

الموصل تبحث “حلولا واقعية” لـ130 الف عائلة نازحة في دهوك

اعلن مجلس محافظة نينوى، اليوم السبت، عن اجراء مباحثات مع وزارة الهجرة والمهجرين بشأن اوضاع الاف النازحين من المحافظة الى اقليم كوردستان وسبل ايجاد حلول لمشكلاتهم.

وجاء  ان رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي استقبل في مكتبه بالمقر البديل للمجلس اليوم السبت، مدير مكتب وزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية في دهوك عبدالحميد شكري قاسم، لافتا الى ان اللقاء بحث في عدد من المواضيع ومنها التنسيق وتبادل المعلومات البيانية حول النازحين، وامكانية ايجاد حلول واقعية للعوائل النازحة في دهوك وعددها 130 الف عائلة حسب قاعدة البيانات ووجود مؤشرات حول عدم مطابقتها للواقع الفعلي.

كما بحث الجانبان، بحسب البيان، ايقاف ما اسماها بـ”التدخلات” من قبل الشخصيات والمسؤولين والتنسيق يكون مع رئاسة مجلس المحافظة، وكذلك الاسراع في صرف منحة المليون دينار ومعالجة مشكلة الاسماء التي لم تظهر والاعتماد فقط على المشمولين بالبطاقة الذكية .

وشدد الجانبان على التركيز على النازحين في الهياكل والعمارات والمجمعات السكنية وعدم التركيز على المخيمات فقط.

واشار البيان الى ان الالقاء شهد التباحث حول امكانية توزيع المبالغ المخصصة للمساعدات الاغاثية على شكل مبالغ نقدية، منوها الى ان هذا ماذهب اليه مجلس المحافظة منذ البداية وذلك منعا لحدوث الفساد باشكاله كافة وخصوصاً رداءة المواد وعدم وجود العدالة والشفافية في التوزيع .

ولفت البيان الى ان مدير مكتب الهجرة عبر عن ارتياحه وسعادته بالاهتمام الذي يوليه مجلس المحافظة بشؤون النازحين والتنسيق مع مكتب وزارة الهجرة والمهجرين واكد على التنسيق التام مع رئاسة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: