الأحد , يونيو 13 2021

مظاهرة كردية حاشدة في فرنسا تطالب بالإفراج عن أوجلان

شارك نحو 15 ألف كردي في مظاهرة بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، السبت 13 فبراير ، مطالبين أنقرة بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

وتم تنظيم المظاهرة التي قدم بعض المشاركين فيها من ألمانيا، إحياء للذكرى الدورية لاعتقال أوجلان على يد أجهزة الأمن التركية عام 1999.

وقالت ديلك أوجلان، إبنة شقيقة زعيم حزب العمال الكردستاني للصحفيين: “كنا جميعنا مستعدين لحل المسألة الكردية سياسيا، لكن السلطات التركية جمدت مفاوضات السلام”. وأضافت أنه بعد مرور 17 عاما على اعتقاله لا يزال عبد الله أوجلان “عضوا في حركة المقاومة”.

وذكر النشطاء أن المظاهرة تزامنت مع مواصلة السلطات التركية في خوض هجوم واسع النطاق ضد الأكراد جنوب شرق البلاد وفي مناطق أخرى.

يشار إلى أن القوات المسلحة التركيا قصفت السبت أراض سورية تقع تحت سيطرة الأكراد، بما فيها مطار منغ شمالي محافظة حلب، إضافة إلى بلدة أعزاز السورية الواقعة على بعد 10 كلم من الحدود مع تركيا.

وفي وقت سابق من السبت، أعلن رئيس الحكومة التركية أحمد داوود أوغلو عن استعداد بلاده لخوض عملية عسكرية ضد مسلحين من أتباع حزب الاتحاد الديموقراطي (الكردي) الذي تعتبره أنقرة تنظيما إرهابيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: