الأربعاء , أكتوبر 28 2020

التعليم بشمال سيناء : افتتاح 6 مشروعات جديدة فى ذكرى تحرير سيناء

قال الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن 6 مشروعات تعليمية سيتم افتتاحها فى العيد القومى لمحافظة شمال سيناء خلال الأيام القادمة، لافتا إلى نجاح المنظومة التعليمية فى فرض جدية عملها، وانتظام العملية التعليمية.

وأشار عبدالمنعم إلى أن الأرقام الرسمية تسجل أن عدد طلبة المحافظة وصل إلى 106644 طالب وطالبة، موزعين على 583 مدرسة، وعدد المدرسين 9446 معلم ومعلمة، موضحا أن كافة مناحى العملية التعليمية يتم متابعتها بشكل مباشر من قبل وزير التربية والتعليم عبر دائرة الفيديو كونفرس، والمتابعة الأولية من محافظ شمال سيناء.

 لتذليل العقبات التى تواجههم فى بعض الأحيان والدور الريادى لرموز سيناء من العواقل وحرصهم على العملية التعليمية فى القرى والتجمعات السكانية البعيدة.

وأوضح عبدالمنعم أن هذه المشروعات تشمل مبنيين جديدين، الإدارة التعليمية بمركزى الحسنة ونخل فى وسط سيناء، وهو مقر مكون من دور أرضى وأول علوى، ويحتوى على صالة خدمة الجمهور ومكاتب إدارية ومالية، وشئون عاملين، ومكتب مدير وغرفة شبكات، ودورات مياه بالغضافة للاسور وغرفة الحارس.

 ومبنى بمدرسة آل ذكرى للتعليم الأساسى، يضم 11 فصلا وصالة متعددة الأغراض ومظلة بالأرضى ودورات بنين وبنات، ومبنى مدرسة الدراويش للتعليم الأساسى لتوفير الخدمة لسكان منطقة الدراويش ببئر العبد والتى تعد من المناطق المحرومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: