الجمعة , أكتوبر 23 2020

الملك محمد السادس :موقف الامم المتحدة يسهم في تأجيج النزاع حول الصحراء المغربية

صرح العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم، أن الشراكة الاستراتيجية بين بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي لا تستهدف أحدا ولن تكون على حساب تحالفات المغرب مع الدول والتكتلات الأخرى.

وشدد الملك محمد السادس في كلمة ألقاها في افتتاح القمة الخليجية – المغربية في العاصمة السعودية الرياض على احتفاظ المغرب بسيادته واستقلالية قراره وإقامة علاقات وتحالفات تحقق المصالح المشتركة وفي الوقت نفسه احترام سيادة الدول وحقها في بناء تحالفات تخدم مصالحها دون أن يؤثر ذلك في العلاقات بين الدول.

وأكد على قوة ومتانة العلاقات الخليجية – المغربية التي تجمعها الكثير من الروابط المشتركة في وحدة العقيدة واللغة وغيرها من الروابط إضافة إلى تطابق المواقف تجاه قضايا المنطقة وبينها العراق وسوريا واليمن ومحاربة “الإرهاب” والتعاون في مواجهة التحديات التي تحيط بها.

وانتقد في هذا الصدد “موقف الأمين العام للأمم المتحدة من قضية الصحراء المغربية وتصريحاته السلبية تجاهها دون إلمام بخلفياتها وتطوراتها”، لافتا إلى “أن بلاده ليست لديها مشكلة مع المنظمة الدولية وإنما تعبر عن رفضها لما صدر من مواقف من شأنها أن تسهم في تأجيج النزاع حول هذه القضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: