الثلاثاء , يوليو 27 2021

تشيلسي يسحق نيوكاسل بخماسية

سطع المهاجمان الأسبانيان دييجو كوستا وبدرو رودريجيز على استاد “ستامفورد بريدج” بالعاصمة البريطانية لندن ليقودا فريقهما تشيلسي إلى فوز كاسح 5 / 1 على ضيفه نيوكاسل اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

على استاد “ستامفورد بريدج” في لندن ، لقن تشيلسي ضيفه نيوكاسل درسا قاسيا وسحقه بخمسة أهداف سجلها الأسباني دييجو كوستا في الدقيقة الخامسة والأسباني الآخر بدرو رودريجيز في الدقيقتين التاسعة و59 والبرازيلي ويليان والبوركيني فيرديناند تراوري في الدقيقتين 17 و83 فيما أحرز أندروس تاونسيند هدف حفظ ماء الوجه لنيوكاسل في الدقيقة 90 .

واستعاد تشيلسي حامل اللقب بهذا نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين ورفع رصيده إلى 33 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني عشر فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 24 نقطة ليتراجع إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف نورويتش سيتي.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية وترجمها تشيلسي إلى هدف مبكر أحرزه دييجو كوستا في الدقيقة الخامسة.

وجاء الهدف اثر انطلاقة رائعة لويليان من منتصف الملعب ثم تمريرة بينية إلى زميله كوستا المندفع في حراسة الدفاع داخل منطقة الجزاء ليسددها كوستا زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

وحاول نيوكاسل الرد في الدقائق التالية لكن دفاع تشيلسي كان له بالمرصاد كما لدغ الأسباني بدرو رودريجيز دفاع نيوكاسل في الدقيقة التاسعة وسجل هدف الاطمئنان لأصحاب الأرض.

وجاء الهدف اثر هجمة لنيوكاسل ارتدت سريعا من داخل منطقة جزاء تشيلسي إلى وسط الملعب قبل أن يضغط بدرو على دفاع نيوكاسل المتراخي ليخطف الكرة ويتقدم بها قبل أن يسددها قوية زاحفة من حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى على يمين الحارس.

ولم يتوقف هجوم تشيلسي في الدقائق التالية حيث واصل الفريق ضغطه الهجومي في الدقائق التالية حتى سجل الفريق هدفه الثالث والذي أحرزه ويليان في الدقيقة 17 .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة لحق فيها كوستا بالكرة متفوقا على دفاع نيوكاسل ثم أعاد الهدية لويليان ومرر الكرة بينية إلى النجم البرازيلي المندفع في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء فلم يجد ويليان صعوبة في إيداعها المرمى.

وواصل تشيلسي إحكام قبضته على مجريات اللعب في المباراة فيما عاند الحظ كوستا في أكثر من فرصة.

وسنحت الفرصة أمام زميله برانيسلاف إيفانوفيتش اثر هجمة سريعة منظمة للفريق في الدقيقة 25 ولكنه سددها زاحفة من داخل المنطقة لترتطم بقدم أحد المدافعين وتهخرج لركنية وصلت منها الكرة على رأس إيفانوفيتش الذي لعبها في اتجاه الزاوية البعيدة ولكن الأرض انشقت عن أحد المدافعين الذي أبعدها قبل خط المرمى بقليل.

ولم يتغير الحال فيما تبقى من الشوط الأول حيث واصل تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب وتشكيل الخطورة وإهدار الفرص السهلة فيما اكتفى نيوكاسل بمحاولات نادرة افتقدت للفعالية المطلوبة.

وأجرى تشيلسي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 38 بنزول عبد الرحمن بابا في الدفاع بدلا من المخضرم جون تيري للإصابة.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب جاك كولباك في صفوف نيوكاسل بدلا من جورجينهو فاينالدوم.

واستأنف تشيلسي محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني رغم وجود بعض محاولات هجومية من نيوكاسل على عكس ما كان عليه الحال في الشوط الأول.

وعاند الحظ تشيلسي في أكثر من كرة خطيرة كما سدد ألكسندر ميتروفيتش نجم نيوكاسل كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 لكن في يد الحارس.

ودفع نيوكاسل ثم هذه الفرضة الضائعة غاليا حيث استقبلت شباكه الهدف الرابع من هجمة مرتدة في الدقيقة التالية.

وجاء الهدف اثر تمريرة لعبها الأسباني سيسك فابريجاس طولية عالية من وسط ملعب تشيلسي ليستقبلها زميله ومواطنه بدرو خلف دفاع نيوكاسل وينطلق بها في حراسة الدفاع ثم سددها قوية غلى داخل المرمى.

وأجرى الهولندي جوس هيدنيك المدير الفني لتشيلسي تغييرا في الدقيقة 60 بنزول فيرديناند تراوري بدلا من كوستا لمنح الأخير قسطا من الراحة.

ورغم خروج كوستا والتغييرات التي أجراها الفريقان ، لم يتغير الحال فيما تبقى من المباراة حيث واصل تشيلسي سيطرته شبه التامة على مجريات اللعب وسط استسلام شبه تام من نيوكاسل.

وأسفرت محاولات تشيلسي عن الهدف الخامس الذي سجله البديل تراوري في الدقيقة 83 بعدما تبادل الكرة مع زميله سيزار أزبيليكويتا.

وعاند الحظ المهاجم البلجيكي إيدن هازارد في الدقيقة 87 وحرمه من تسجيل الهدف السادس لتشيلسي بعد فرصة خطيرة للفريق.

وسجل تاونسيند هدف حفظ ماء الوجه لنيوكاسل في الدقيقة 90 بعد هجمة عنترية وتسديدة رائعة سكنت المرمى على يسار البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي لينتهي اللقاء بعدها بالفوز الساحق لتشيلسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: