السبت , يناير 23 2021

أوباما يبحث مع أميري قطر والكويت جهود مكافحة الإرهاب

قالت وكالة “الأناضول”، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، في لقائين منفصلين، وذلك على هامش انعقاد القمة الخليجية الأمريكية التي انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن آل ثاني بحث مع أوباما عددًا من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط لاسيما في اليمن وليبيا وسوريا، وتبادلا الآراء ووجهات النظر حولها خاصة موقف الدولتين الثابت من نبذ العنف والتطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وأهمية مواصلة وتعزيز الجهود الدولية الرامية إلى محاربة تلك الظواهر والآفات.

كذلك بحث الطرفان علاقات الصداقة والتعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تنميتها وتطويرها في كافة المجالات.

وفي لقاء منفصل، بحث أمير الكويت وأوباما العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب ، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض، في وقت سابق اليوم، القمة الخليجية – الأمريكية، بمشاركة قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وتعد هذه ثاني قمة خليجية أمريكية بعد تلك التي جمعت الجانبين في منتجع كامب ديفيد بأمريكا في مايو الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن أعمال الجلسة الأولى لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأمريكي بدأت في قصر الدرعية بالرياض، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

وأشارت الوكالة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ترأس أعمال القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: