السعودية تنشر طائرات حربية في قاعدة إنجرليك بتركيا

أعلن المستشار العسكري في وزارة الدفاع السعودية العميد الركن أحمد عسيري أن طائرات حربية تابعة للمملكة انتشرت بطواقمها في قاعدة انجرليك الجوية في تركيا.

وقال عسيري، مساء السبت، 13 فبراير في بيان إن الانتشار السعودي في انجرليك يقتصر على الطائرات الحربية حتى الآن، ويأتي تحت مظلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتابع عسيري قائلا إن السعودية أعربت عن استعدادها للمشاركة في حرب برية في سوريا، وأن اجتماع بروكسل، أجمع على ضرورة العمليات البرية لمواجهة تنظيم داعش في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في وقت سابق إن أنقرة والرياض قد تطلقان عملية برية ضد “داعش” في سوريا، مؤكدا إرسال السعودية مقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية.

وفي تصريح لصحيفة “يني شفق” بعد مشاركته في مؤتمر الأمن بمدينة ميونخ الألمانية، قال جاويش أوغلو إن الرياض السعودية أرسلت طائرات حربية إلى قاعدة إنجرليك، لكنه أضاف أنه حتى الآن ليس واضحا كم عدد الطائرات السعودية التي ستصل القاعدة الجوية جنوب البلاد.

كما أفاد بأن السعودية أرسلت مختصيها إلى القاعدة لاستكشاف المكان، ودراسة ما يمكن فعله، لافتا إلى أن المساعي السعودية تأتي من أجل الاستقرار في سوريا ومحاربة الإرهاب، بحسب قوله.

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت في وقت سابق بأن السعودية أرسلت قوات ومقاتلات إلى قاعدة انجرليك التركية، ما قد يوحي باحتمال تنفيذ تدخل بري في سوريا قريبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: