الخميس , يناير 21 2021

موريتانيا : تبدي استعدادها لاستضافة القمة العربية في يوليو المقبل

أكد سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير ودادي ولد سيدي هيبة جاهزية بلاده لاستضافة القمة العربية المقبلة في شهر حزيران/ يوليو المقبل، متوقعا مشاركة واسعة في القمة من قبل القادة والرؤساء والملوك العرب .

وشدد هيبة في تصريحات للصحفيين اليوم، عقب لقائه على رأس وفد من الحكومة الموريتانية مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي واللجنة التنسيقية المعنية بالتحضير للقمة العربية، على أهمية استضافة بلاده للقمة العربية العادية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين في نواكشوط.

وأضاف: نتوقع أن تكون قمة نوعية في مسيرة العمل العربي المشترك نظرا لحجم التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية وما تشهده عدد من دولها من نزاعات مسلحة.

وأشار إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيقوم بمشاورات واسعة مع قادة الدول العربية قبل القمة، كما سيقوم وزير الخارجية بمشاورات مع نظرائه في الدول العربية للإعداد والتحضير الجيد لهذه القمة لتكون قمة ناجحة بكل المقاييس.

وقال أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توجيه الدعوات من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى قادة الدول العربية.

ولفت إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي اليوم الخميس بين وفد من الحكومة الموريتانية ووفد من الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية عدنان عيسى الخضير، تركز حول استكمال التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية من النواحي الفنية والإدارية واللوجيستية .

وأوضح أنه تشاور مع الأمين العام للجامعة العربية بشأن الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب نهاية أيار/ مايو المقبل والمخصص لإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية.

وأكد أنه تم الاتفاق على إجراء مزيد من المشاورات بين وزير خارجية موريتانيا ونظرائه العرب والأمين العام للجامعة العربية للاتفاق على موعد ومكان انعقاد الاجتماع الوزاري العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: