الجمعة , يناير 15 2021

كلاوديا روت : التوازن ياتي بقانون لتنظيم عمل منظمات المجتمع المدني

شددت كلاوديا روت نائب رئيس مجلس النواب الألمانى ، على أهمية وضع قانون لتنظيم عمل منظمات المجتمع المدنى فى مصر، بحيث تتاح الفرصة لتلك المنظمات للعمل بحرية وبطريقة فعالة، مشيرة إلى أهمية دور تلك المنظمات والجمعيات فى تحقيق التنمية وتقدم المجتمعات، بالإضافة إلى دعم الجهود التى تبذلها الحكومات أيضا لتحقيق التنمية.

وقالت روت، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين أمس الأول على هامش زيارتها للقاهرة، إنه «رغم عدم توافق الآراء أحيانا بين الجانبين المصرى والألمانى فى بعض المناقشات حول عمل منظمات المجتمع المدنى والحريات وحقوق الإنسان، فإن هذا الاختلاف أمر جيد»، مؤكدة ضرورة دعم جميع الحريات بما فيها حرية الصحافة والرأى المجتمعات فى مواجهة التيارات المتطرفة والأفكار الخطأ.

وأشارت روت إلى أنها أجرت العديد من اللقاءات خلال زيارتها لمصر، والتى استغرقت أربعة أيام، حيث التقت مع رئيس مجلس النواب على عبدالعال، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، وزير العدل حسام عبدالرحيم، ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، إلى جانب عدد من النشطاء السياسيين وممثلى المجتمع المدنى.

وأضافت نائب رئيس البرلمان الألمانى أنها بحثت مع الجانب المصرى قضية الباحث الإيطالى المقتول فى مصر جوليو ريجينى التى أصبحت تشغل أوروبا بأكملها بحسب تعبيرها، مشيرة إلى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وعد بكشف ملابسات هذه القضية بالكامل، كما ناقشت مع وزير العدل عدد من حالات الاعتقال والتى نفاها ووعد بالبحث فى التقارير التى تتحدث عنها.

كما شملت نقاشاتها مع الجانب المصرى قضية حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وضع قوانين خاصة بحقوق الإنسان والتى تلائم جميع المجتمعات والشعوب، مؤكدة ضرورة «تحقيق التوازن بين المحافظة على الأمن والمحافظة على الحريات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: