الإثنين , يناير 25 2021

تأجيل الحكم على “مرسى” فى قضية التخابر مع قطر 7 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة فى  القضية المعروفة اعلاميا بالتخابر مع قطر مد اجل الحكم علي الرئيس المعزول “مرسي”  واخرين من قيادات الاخوان بقضية التخابر مع قطرلجلسة ٧مايو.

 لاتهامهم بتسريب وثائق تخص الامن القومى المصرى ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر بقصد الاضرار بالبلاد لجلسة ٧مايو.

صدر الحكم برئاسة  المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى

واتهمت النيابة العامة  المتهمين في القضية وهم كل من: محمد محمد مرسي عيسى العياط (محبوس – رئيس الجمهورية الأسبق) و أحمد محمد محمد عبد العاطي (محبوس – مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق – صيدلي) واخرون

 بانهم  حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، بان اختلس المتهمان الأول والثانى التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطنى وهيئة الرقابة الإدارية.

اضافتاً الى  أماكن تمركز القوات المسلحة وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون ،  لتسليم لتلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها.

 ويواجه المتهمون تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهم مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية والمتهم رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية وآخر مجهول “ضابط بجهاز المخابرات القطرى”  – على العمل معهم لصالح دولة قطر.

، وأمدوهم لهذا الغرض بصور من التقارير والوثائق الصادرة عن أجهزة المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بأسرار الدفاع عن البلاد وسياساتها الداخلية والخارجية،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: