الجمعة , يناير 22 2021

زراعة الشرقية : 500 طن قمح يتم توريدهم للصوامع والشون

تواصل شون بنك التنمية والائتمان الزراعي والصوامع والمطاحن، التابعة لمحافظة الشرقية استقبالها لمحصول القمح الموردة من قبل المزارعين لهذا العام، بالإضافة إلى تشكيل لجان من المديرية للمرور على الشون والمطاحن للتأكد من تسلم المحصول من المزارعين وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء عملية التوريد.

وقال المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن المساحات المنزرعة بمحصول القمح داخل محافظة الشرقية هذا العام تقدر بحوالي 414 ألفا و500 فدان، وإنه تم توريد ما يقرب من 500 طن قمح للشون والصوامع التابعة للمحافظة منذ بداية الحصاد وحتى الآن.

وأضاف أن مديرية الزراعة بدورها تقدم جميع الإرشادات الزراعية للمزارعين وذلك لتقليل الفاقد أثناء عملية التخزين بالشون والصوامع، مما كان له الأثر الكبير في حصد محافظة الشرقية للمركز الأول في نسبة توريد محصول القمح العام الماضي دون مشاكل في التوريد داخل الشون والصوامع.

وذكر أنه يوجد عدد من اللجان تم تشكيلها من قبل محافظ الشرقية، وأخرى على مستوى المراكز بالتنسيق ما بين التموين والزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي والوحدات المحلية، من مهامها المرور على الشون والصوامع للتأكد من عملية التوريد وسلامة الشون وتوافر كميات السولار والوقود لدى المواطنين للتغلب على أي مشكلة يتم مواجهتها، بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات داخل المديرية تعمل 24 ساعة لمتابعة حركة التوريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: