الإثنين , يناير 18 2021

وزير السياحة : أولوياتنا تأمين السائحين وتكثيف الطيران

أكد وزير السياحة محمد يحيى راشد، في لقائه مع تليفزيون دبي، على أهمية السوق السياحي الإماراتي بالنسبة لمصر، لافتا إلى أهمية سوق السياحة العربي الذي تقيمه دبى سنويا، حيث تقصده أعداد ضخمة من الشركاء السياحيين، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة المشاركة المصرية هذا العام والتركيز على تنوع المنتج السياحي.

وأشار راشد، إلى أن أهمية العمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، ومواكبة التطور التكنولوجي وخلق منظومة متكاملة للسائح تسهم في الوفاء بتطلعاته ورغباته، من خلال تنويع المنتج السياحي، بما يوافق مكانة مصر السياحية.

كما قال إن الحكومة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بالسائحين، وأنه يتابع بنفسه تطوير المناطق التي يرتادها السائحون.

ولفت راشد، إلى المساعي الحثيثة نحو تكثيف الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر، مؤكدا مزايا المنتج السياحي المصري، وتنوعه بما يوافق تطلعات الشرائح المستهدفة.

وأوضح الوزير، محاور الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي، من خلال استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية، وزيادتها، من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة.

وشدد راشد في هذا الصدد على أهمية التعاون والتنسيق مع الشركاء السياحيين والتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران في تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية من خلال زيادة الرحلات المنظمة بالإضافة إلى دعم رحلات الطيران العارض والمنخفض التكاليف.

وأشار راشد، إلى أن أهمية العمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ومواكبة التطور التكنولوجي، وخلق منظومة متكاملة للسائح، تسهم في الوفاء بتطلعاته ورغباته، من خلال تنويع المنتج السياحي بما يوافق مكانة مصر السياحية.

وفي نهاية حديثه، أعلن أن الوزارة والقطاع السياحي في سعي دائم إلى تحديد رغبات السائحين، والتواصل مع شركاء المهنة للوفاء بتلك المتطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: