علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق أسرع لوحة مفاتيح في العالم

 

أطلقت شركة مايكروسوفت، أمس الإثنين، لوحة المفاتيح خاصتها ورد فلو Word Flow لجميع مستخدمي هواتف آي فون، وذلك بعد مرور بضعة أشهر على اختبارها.

وتقول شركة البرمجيات الأمريكية في وصف اللوحة، التي تعد أحد مخرجات مشروع Microsoft Garage، على متجر آب ستور إنها تأتي مع خيارات تخصيص مجانية، تشمل وضع القوس Aec Mode للكتابة بيد واحدة بسهولة وراحة.

وكانت مايكروسوفت بدأت اختبار Word Flow، التي تصفها بأنها أسرع لوحة مفاتيح في العالم، منتصف شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إذ أرسلت حينئذ دعوات لبعض المشتركين في برنامج Windows Insider لتجربتها.

وتوفرت لوحة Word Flow لأول مرة في نظام ويندوز فون 8.1 وتمتاز بأنها تتيح للمستخدمين الكتابة بيد واحة، ثم إنها توفر خاصية الكتابة دون رفع الإصبع عن الشاشة، بالإضافة إلى معالج ذكي وسريع للاقتراحات يسمح بتشكيل جمل كاملة ومترابطة من خلال كتابة بعض الأحرف فقط.

وأوضحت الشركة أن لوحة المفاتيح مُعدة للعمل على هواتف آي فون الذكية من شركة آبل، وهي لا تدعم في الوقت الراهن إلا اللغة الإنجليزية.

يُذكر أن Word Flow، التي لا تُعد أول لوحة مفاتيح من مايكروسوفت تصل إلى نظام آي أو إس، إذ سبقتهاHub Keyboard  قبل أسابيع، متاحة حالياً في الولايات المتحدة فقط.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 9.0 وما بعده من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل لوحة المفاتيح التي يبلغ حجمها 70.7 ميغابايت من متجر آب ستور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى